رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

الشيخ خالد الجارحى تلي القرآن بالكمامة كرسالة توعية للمواطنين من فيروس كورونا

الخميس 09/أبريل/2020 - 04:39 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
كان قد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة المتخصصة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا، اول أمس بحضور عدد من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير الدفاع ورئيس الأركان. واستهلت الجولة التفقدية للرئيس السيسي، بآيات من الذكر الحكيم؛ تلاها الشيخ خالد الجارحي، في مشهد لأول مرة، وهو يرتدي الكمامة في أثناء تلاوة القرآن الكريم.

ويعد أول قارئ للقرآن يرتدي الكمامة في أثناء التلاوة، و قد  اكد أنه اقتدى بظهور الرئيس السيسي وكل الحضور مرتدين الكمامات؛ لتكون رسالة توعية للمواطنين بضرورة حماية أنفسهم وغيرهم من كورونا، للنهوض بمصر إلى الأمام.


وفي هذا السياق نرصد 8 معلومات عن القارئ خالد الجارحى أبرزها
1- هو الشيخ خالد بن عبدالباسط بن جابر الجارحي.
2- ولد الشيخ خالد الجارحي في بالقاهرة.
3- حصل على ليسانس قرآن وقراءات وعلومهما.
4- نال شهادة في تخصص القراءات من الأزهر الشريف.
5- عمل مدرسًا للقراءات والتجويد وعلوم القرآن الكريم بكلية المعلمين بالرس التابعة لجامعة القصيم بالسعودية.
6- عمل مشرفًا على حلقات التحفيظ بالسعودية، ثم إمام جامع بالسعودية فترة إقامتي، ومدرسًا للقرآن والقراءات والتجويد بمعاهد معلمي القرآن الكريم، ومدرس بمعاهد إعداد الدعاة للقرآن الكريم والتجويد. ومدرس للقرآن الكريم والتجويد والقراءات ببعض الغرف الإسلامية على برنامج البالتولك عن طريق الشبكة العنكبوتية.
7 - عمل عضو بنقابة القراء بجمهورية مصر العربية، وعضو لجنة التحكيم لمسابقة القرآن الكريم، وعضو بوزارة الأوقاف خطيب ومدرس.
8- حصل على العديد من الخبرات العلمية والعملية، ومنها "إجازة في القراءات العشر الكبرى، "وإجازة في القراءات العشر الصغرى، وإجازة برواية عاصم براوييه حفص وشعبة من الشاطبية، وإجازة برواية حفص من الطيبة من المسجد النبوي الشريف ومعتمدة من جامعة طيبة بالمدينة المنورة، وإجازة برواية قالون عن نافع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر