رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

نائب بـ"اتصالات البرلمان": رصدنا 150 شائعة على السوشيال ميديا خلال رمضان

الخميس 24/مايو/2018 - 04:44 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
قال النائب أحمد بدوى، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه تم رصد ما يقرب من 150 شائعة خلال شهر رمضان، إذ انتشرت هذه الشائعات بشكل كبير وتم تداولها على نطاق واسع عبر "السوشيال ميديا".

 
وأضاف "بدوى"، فى تصريحات، أن من أبرز الشائعات التى انتشرت مؤخرا شائعة ارتفاع أسعار الوقود، وشائعة أن عقار "سوفالدى" المخصص لعلاج "فيروس سى" يسبب السرطان، موضحا أن هناك شائعة ثابتة يتم ذكرها بين حين وآخر، هى إلغاء البطاقات التموينية لمن يتجاوز راتبه الشهرى 1500 جنيه، ورغم نفى الحكومة لهذه الشائعات إلا أن لجان جماعة الإخوان الإرهابية تحاول استغلالها ونشرها بشكل كبير من خلال لجانها الإلكترونية.

وأوضح عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن من بين الشائعات التى تم نشرها أيضا ما يُعرف بـ"حشرة المعادى"، إذ تردد عبر كثير من صفحات "السوشيال ميديا" أن هناك حشرة غريبة أصابت أحد الشباب بالمعادى، وبدأت تنتشر فى كل أجزاء جسمه، ونفت وزارة الصحة ما يتم تداوله، مؤكدة أن هذا الحديث عار تماما من الصحة.

وأشار النائب أحمد بدوى، إلى أن من بين الشائعات التى تم رصدها قبل بدء شهر رمضان، ما نُشر عن فتح باب التعاقدات بالجهاز الإدارى للدولة، إضافة إلى تحميل المرضى زيادة سعر جلسات الغسيل ‏الكلوى من 200 لـ400 جنيه، بسبب ارتفاع المستلزمات والمحاليل الطبية المستخدمة، إضافة لشائعة توحيد سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحيث يكون سعر التذكرة موحدا بـ7 جنيهات، وهو ما نفته أيضا إدارة المترو، وغير ذلك من الشائعات.

وشدد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على أن الحكومة ومركز المعلومات اهتما بنفى هذه الشائعات أولا بأول، من خلال بيانات رسمية تم نشرها فى كل وسائل الإعلام، وعبر صفحاتهما الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر