رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

وزير البيئة: نقل 260 ألف طن مخلفات من مقلب أبو خريطة بالمنوفية

الخميس 24/مايو/2018 - 03:29 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ

 قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إنه تم رفع جميع التراكمات من مقلب أبو خريطة بالمنوفية والتي تقدر بحوالي 260 ألف طن مخلفات فعلية ونقلها إلى المدفن الصحي بطريق كفر داوود الخطاطبة بمركز السادات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة، حيث تم تسوية الأرض تماما تمهيدا لإنشاء محطة فرز وترحيل بالمنطقة بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون جنيه. 
جاء ذلك خلال تفقده، اليوم /الخميس/، للمقلب العمومي بشبين الكوم (أبو خريطة) بالمنوفية؛ للوقوف على أعمال الانتهاء من رفع كافة التراكمات التاريخية بالمقلب وذلك ضمن خطة الوزارة لتطويره حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، بحضور وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي.
من جهتها..قالت رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ناهد يوسف: "إن كافة أعمال رفع التراكمات بمقلب أبو خريطة تمت وفقا للطرق العلمية التي تراعي الاشتراطات الصحية والبيئية، كما تم إعداد الدراسات الاقتصادية والبيئية للمقلب بالتنسيق مع وزارة البيئة و محافظة المنوفية". 
وأضافت: "أن عملية نقل المخلفات تمت بتمويل من موازنة كل من جهاز تنظيم إدارة المخلفات ووزارة التنمية المحلية وفقا لجدول زمني محدد يتم العمل فيه على مدار 24 ساعة بنظام 3 ورديات للعمل ليلا ونهارا منذ 14 أبريل الماضي".
يذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب شبين الكوم منذ أكثر من 30 عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقله والقضاء على ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية على حياة المواطنين إلى أن تم التنسيق بين وزارة البيئة والجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر