محافظات
تعاون علمى وأكاديمي بين جامعة بنها والجامعات الليبية
عقد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها اجتماعا مع الدكتورة زينب هارون المستشار الثقافى الليبى بالقاهرة حضره الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعمداء عددا من كليات الجامعة والمستشار الاعلامى للجامعة تناول الاجتماع بحث اوجه التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات الليبية فى مجالات التعليم والبحث العلمى.
وخلال اللقاء، أكد رئيس جامعة بنها على
دور مصر الريادى فى المنطقة ومساعدة أشقائها العرب مشيرا الى ان الرئيس عبدالفتاح السيسى
يؤكد دائما على تعزيز العلاقات مع الدول العربية فى مختلف المجالات.
وأشار إلى أننا نرحب دائما للتعاون مع دولة
ليبيا الشقيقة قائلا "مصر دائما امتداد لكل الأشقاء فى الدول العربية ولن تتخلى
عن دورها تجاه اى محنة يشعر بها أى عربى".
من جانبها اكدت المستشارة الثقافية لليبيا
بالقاهرة على دور مصر وجيشها فى محاربة الإرهاب على حدود ليبيا مشيرة الى أن ليبيا
تمثل أهمية قصوى للأمن القومى المصرى.
ووجهت الشكر للشعب المصرى لمساندته ووقوفه
بجوار الشعب الليبى فى أزماته مشيرة الى أننا لن نستغنى أبدا عن مصر ودورها فى المنطقة
العربية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشاكل
التى يتعرض لها الطلاب اللبيين الذين يدرسون بجامعة بنها وفى مقدمتها تأخير بعض الطلاب
فى سداد الرسوم الدراسية وطالبت بالسماح لهؤلاء الطلاب بتأدية إمتحانتهم وحجب النتيجة
عنهم لحين سداد كامل الرسوم الدراسية.
ومن جهته، وافق رئيس الجامعة على هذا المطلب
واكد ان الجامعة تقدم كافة التسهيلات لأبناء الدول العربية الدراسين بها لكنه أكد على
ان هذه الرسوم تذهب الى الخزانة العامة للدولة ولا يملك أحد التهاون فى تحصيلها والا
اعتبر مشاركا فى إهدار المال العام.










