رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

ولي عهد الفجيرة يفتتح الدورة ال12 للمعرض الدولي للتوظيف والتعليم

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 11:29 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام


انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر  الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم الذي تنظمه سنويا دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة.
واقيمت الدورة تحت شعار (مئوية زايد مؤسس النهضة الحضارية  )  بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة وكبار المسؤولين في الدوائر الاتحادية والمحلية.
وشاركت في المعرض  120 جامعة وكلية و مؤسسة تعليمية و أكاديمية من مختلف دول العالم من بينها: المملكة المتحدة، الهند ، كندا ، مالطا ، أستراليا، الولايات المتحدة ، روسيا ، و الصين  وكوريا و عدد من الدول الأوروبية و العربية.
كما شاركت في دورة العام الحالي 50 جهة و مؤسسة  عارضة للوظائف من مختلف المؤسسات  الحكومية ، وشبه الحكومية، و الخاصة. إلى جانب المؤسسات الاكاديمية من داخل وخارج الدولة
وتم خلال الدورة الجديدة للمعرض الإعلان عن توفر  1500 وظيفة في القطاعات الحكومية  الاتحادية والمحلية وفي القطاع  الخاص ، حيث يسلط المعرض  الضوء على الشراكات الإستراتيجية مع أهم شركاء التوظيف والتعليم من داخل الدولة وخارجها و مشاركتهم الفاعلة في توطيد العلاقات الثنائية و تحقيق الأهداف المشتركة. 

وتزامنا مع مئوية زايد وإعلان قيادة دولة الامارات عام 2018 "عام زايد"   فقد تم تخصيص مساحة باسم "عام زايد" تحتوي على مساحات لعرض المبادرات الرئيسية لعام الخير والفعاليات والبرامج المصاحبة لها، كما يضم المعرض مساحة خاصة بمنجم الفجيرة للابتكار ، الذي يقدم فيه النادي العلمي بالفجيرة عرضا لأحدث الإختراعات و الابتكارات العلمية لعام 2018 .
وضمن أنشطة معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب حلقة شبابية  بعنوان " ثقافة التوطين في القطاع الخاص " وذلك في الفترة المسائية ، يوم الخميس المقبل.
كما يضم المعرض في دورته هذا العام شراكات استراتيجية في مجال التدريب و التوظيف مع أهم وأكبر الجهات المختصة في التدريب والتوظيف و حلول الموارد البشرية و يستقطب الجهات العارضة للوظائف من مختلف القطاعات في الدولة ، ورواد الأعمال و أصحاب المشاريع  وخبراء التعليم والتدريب و رأس المال الفكري البشري.
ويعد المعرض واحدا من اهم إنجازات  دائرة الموارد البشرية في امارة الفحيرة التي حققت نجاحات كبرى عبر سنوات طويلة تمكنت فيها من  إيجاد فرص عمل لطالبي الوظائف من خلال جهود  التواصل مع كثير من الجهات والمؤسسات سعيا  إلى فتح مراكز الإتصال.
كما قامت الدائرة بإعداد البرامج التأهيلية والتدريبية سواءً داخل الدولة أو خارجها ، للكثير من  البرامج في اللغة الإنجليزية و شهادات الدبلوم في كثير من المجالات كما تقوم الدائرة بإيفاد الطلبة إلى بريطانيا و مالطا و أستراليا وأمريكا.
سيتم تخصيص قاعة لورش العمل الإرشادية التي تستهدف طلبة المدارس بالتعاون والتنسيق مع المدارس والجامعات التي ستقدم جلسات نقاشية و ورش تعريفية للحضور عن أهم التخصصات العلمية و الوظائف.كما سيكون هناك مسابقات تفاعلية خاصة للطلاب .
ويقدم المعرض سنويا  لزواره من الراغبين في استكمال تعليمهم العالي خارج الدولة فرصاً للإبتعاث والمنح الدراسية في عدد من الجامعات العالمية ، حيث سيتيح لهم المعرض فرصة التعرف على الجامعات التي تقدم هذه البعثات و التخصصات والشهادات العلمية التي تطرحها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر