رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

اليابان والصين تتعهدان بتعزيز التعاون الرياضي في أول محادثات ثقافية بينهما منذ 9 سنوات

الإثنين 23/أبريل/2018 - 07:57 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أجرت اليابان والصين ، اليوم الإثنين ، أول حوار سياسي حول التبادل الثقافي منذ تسع سنوات ، واتفقتا على بذل المزيد من الجهود في مجالات الرياضة والتبادل الشبابي قبل الألعاب الأولمبية المقبلة ومن بينها الدورة التي ستستضيفها طوكيو عام 2020.
وأشارت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية الى أن هذه المحادثات تعد جزءا من الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الصيني لي كيه تشيانغ المتوقعة لليابان الشهر المقبل في ظل تحسن العلاقات الثنائية التي توترت في السنوات الأخيرة بسبب مشاكل إقليمية وتاريخية. 
وتم الاتفاق على التعاون الرياضي قبل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو في صيف 2020 ، وكذلك دورة الألعاب المقرر عقدها في بكين شتاء عام 2022. 
وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية أن المسؤولين من الجانبين ناقشا كذلك سبل الاحتفال خلال العام الجاري بالذكرى السنوية الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة الثنائية. 
يذكر أن آخر جولة من المحادثات اليابانية - الصينية كانت قد أجريت في بكين عام 2009 قبل وضع أطر الحوار الثنائية المختلفة وسط فتور في العلاقات لبعض الأسباب من بينها تحدي الصين لسيادة جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي. 
ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الصيني اليابان للمشاركة في القمة الثلاثية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن. 
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر