رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الصين ترفض الانتقادات الأمريكية لها بخصوص حقوق الإنسان

الإثنين 23/أبريل/2018 - 05:21 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
انتقدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، التقرير الأمريكي الأخير حول حقوق الإنسان، واصفة إياه بأنه متحيز، مؤكدة أن محاولة الولايات المتحدة التدخل في الشؤون الداخلية الصينية محكوم عليها بالفشل.
وأعلنت الوزارة -في بيان صحفي أصدرته اليوم وأوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية- أن الصين قدمت اعتراضات لدى الولايات المتحدة على هذا التقرير.
وجاء هذا الانتقاد الصيني في إشارة إلى تقرير حقوق الإنسان العالمي لعام 2017 الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، الذي انتقد حقوق الإنسان في الصين.
وأضافت الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة تنشر مثل هذا التقرير عامًا بعد عام وتشير بأصابع الاتهام إلى الدول الأخرى، ويشعر معظم أعضاء المجتمع الدولي بالاشمئزاز من هذا الأمر..مؤكدة أن تقرير هذا العام كالعادة تجاهل الحقائق وكان متحيزا بشدة.
وأوضحت الوزارة أن الصين أكدت بوضوح للولايات المتحدة أن محاولتها التدخل في الشؤون الداخلية الصينية وعرقلة التنمية الصينية كان عبثًا في الماضي ولن تنجح في المستقبل.
وأكدت الخارجية الصينية -في بيانها- أن الصين تولي اهتمامًا كبيرًا لحماية وتقدم حقوق الإنسان فيها، وقد حققت تقدمًا تاريخيًا في مجال حقوق الإنسان، والشعب الصيني لديه أفضل رأي في هذا الصدد.
كما أشارت الوزارة إلى أن الصين تؤيد المحادثات والتبادلات بين الدول حول حقوق الإنسان والتي تعتمد على المساواة والثقة المتبادلة، وترى أن معظم الدول، ومن بينها الصين، تعارض تسييس قضية حقوق الإنسان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر