رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

توسك يشهد أمام المحكمة في حادث تحطم الطائرة المقلة للرئيس البولندي الراحل كازينسكي

الإثنين 23/أبريل/2018 - 02:42 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
  
 قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك اليوم /الإثنين/ إنه لم يكن ضمن مهام عمله إجراء الترتيبات لأية رحلات جوية له أو للرئيس البولندي الراحل ليش كازينسكي حينما تولى منصب رئيس الوزراء، وذلك أثناء الإدلاء بشهادته أمام هيئة القضاة بمحكمة "وارسو" في حادث تحطم الطائرة التي كان على متنها كازينسكي في 2010.
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن كازينسكي ونحو 95 مسافرا كانوا على الطائرة التي تحطمت بالقرب من مطار غير مطور بمدينة "سمولينسك" بغرب روسيا في شهر أبريل عام2010، فيما قام أهالي بعض الضحايا بمقاضاة المسئولين البولنديين من بينهم رئيس مكتب توسك آنذاك، موجهين لهم الاتهامات بالفشل في التحقق من سلامة الطائرة .
وأضافت الشبكة أن وجود توسك أمام هيئة المحكمة كان على سبيل الإدلاء بالشهادة،لافته إلى أنه كان ليس متهما في القضية، لكنه أثنى بشدة على أداء عمل رئيس مكتبه في ذلك الوقت .
يذكر أنه من بين ضحايا الطائرة المنكوبة زوجة كازينسكي وعدد من المسئولين البولنديين وقادة بالجيش، حيث كانوا يتوجهون إلى روسيا بغرض تكريم آلاف الضحايا من الجنود البولنديين الذين قتلوا على يد الشرطة السرية السوفيتية أثناء الحرب العالمية الثانية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر