رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

تطوير الذات و"التجربة اليابانية".. عنوان الدورة الأخيرة لجمعية علم النفس الكويتية

الأحد 22/أبريل/2018 - 07:23 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامى
صرحت رئيسة جمعية علم النفس الكويتية، الدكتورة آسيا الجري أنه ضمن  أنشطة جمعية "علم النفس الكويتية"، تم عمل دورة بعنوان تطوير الذات، والتي عقدت على مدار اليومين الماضيين.

 

حاضر في الدورة، البروفيسور الدكتور علي مهران المدير الأقليمي للمعهد العربي الأوروبي في فرنسا، والحاصل على العديد من الجوائز الإقليمية والدولية، ومنها الجائزة العالمية للإبداع البيئي من اليابان، ويعتبر أول عربي يفوز بهذه الجائزة الرفيعة، وذلك بمقر جمعية علم النفس الكويتية في الشامية.

 

أضافت د. آسيا، أنه كان من أهم محاور الدورة، بخصوص أهمية التنمية البشرية، وأن الإنسان هو الوسيلة والهدف، هذا إلي جانب التجربة اليابانية، في استخدام الثروة البشرية بنهضتها، وعن التنمية المستدامة، وأبرز معوقات النجاح والتفوق، وأيضًا عن عوامل النجاح والتميز وعناصر الإبداع.

 

حضر الدورة العديد من الأكاديمين وعدد من المهتمين بتطوير الذات، للاستفادة من خبرات ونهضة دولة كاليابان، وإمكانية تطبيق تلك الخبرات الإيجابية في مجتمعنا ورفع مستوى الوعي الثقافي والنفسي فيه.

 

اختتمت د. آسيا الجري تصريحاتها، أنه تم توزيع شهادات حضور هذه الدورة القيمة على المشاركين، راجية من الله أن ينقل المشاركون استفادتهم إلي الآخرين، سواء أكان في العمل أو محيط الأسرة.

 

ودعت "الجري"، الأخصائيين والأخصائيات النفسيين والمتخصصين بالمجال النفسي من الكويتين  وغير الكويتين من خلال جمعية علم النفس الكويتية للانضِمام لجمعيتهم النفسية، للاستفادة من الدورات والندوات والعروض الثقافية الطيبة، التي تقدمها جمعية علم النفس الكويتية

 

يذكر أن جمعية علم النفس الكويتية، لا تقتصر على شئون التدريب فقط، وإنما تتنوع لتشمل كل ما يتعلق بعلم النفس من دراسات وبحوث وتوعية وتثقيف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر