رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية الأكاديمية العسكرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسى تنظم فعاليات تسليم شهادات إنهاء إختبارات اللغة الفرنسية (DELF) الخاصة بــ ( ضباط - طلبة ) القوات البحرية بمقر الكلية البحرية لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها في القاهرة للتحضير للجلسة العامة المقررة السبت الأهلي يخاطب وزير الرياضة للسماح بالسعة الجماهيرية الكاملة في المباريات المحلية والإفريقية تستعد مصر لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية.. تكثيف أعمال النظافة ودهان البلدورات بمختلف مراكز ومدن الشرقية لضبط منظومة العمل داخل المنشآت الخدمية ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم للتحقيق بمراكز ههيا وفاقوس وأبو حماد وأبو كبير تحصين (٣٦٢ ألف و ٥٩٥) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالشرقية محافظ الشرقية : استمرار أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة افتتاح المؤتمر السنوى السادس لطب وجراحة العيون بطب كفر الشيخ

عربي وعالمي

افتتاح الدورة الأولي لإعداد القيادة في مصر بالتعاون مع المدرسة الوطنية بفرنسا

الإثنين 02/أبريل/2018 - 05:55 م
صدى العرب
طباعة
ريهام يونس

بدأت اليوم الإثنين أولي ثمرات التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، ممثله في المعهد العربي لإعداد القيادات، والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا، حيث تم افتتاح  الدوره الاولى "للبرنامج التخصصي لاعداد القيادات فى مصر والوطن العربي" الذي يطرحه المعهد العربي لاعداد القيادات  بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا  والذى يستمر لمدة ٥ أسابيع بين جدة وباريس.

وشهد حفل الافتتاح  حضور الدكتور  عبدالله دحلان، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وقنصل عام مصر بالسعودية، الدكتور حازم رمضان، ومعالي قنصل عام فرنسا بالسعودية، مصطفي مهراچ، والملحق الثقافي الفرنسي.

وتوجه الدكتور  عبدالله دحلان، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بالشكر الأكاديمية والمعهد العربي لاعداد القادة علي إتاحة هذه الفرصة لاعداد عدد ١٥ متدربًا بجامعة الاعمال والتكنولوجيا، موضحًا، حرصه علي تحقيق التنمية والتطوير المستدام للعنصر البشري. 

وقامت الدكتوره حنان جودة، عميدة معهد القيادات بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بتقديم عرض عن هذا البرنامج الذى يعد الأول من نوعه  في العالم العربي والذي يؤهل القيادات المتوسطة والعليا لتولي المناصب الرئاسية في مؤسسات الدول الحكومية والخاصة، كما شرحت كيفية قيام رئيس الأكاديمية الدكتور اسماعيل عبد الغفّار بتبنى فكرة تصميم هذا البرنامج المتميز لما له من دور في بناء الكوادر العليا في الدول العربية.

من جانبه، أثني معالي قنصل عام فرنسا، علي دور المعهد في طرح برامج تأهيل القيادات في الدول العربية وعملهم علي نجاح وتطويرالمؤسسات عن طريق نجاح وتطوير العاملين فيها، والقدرة على انتقاء قيادات ذات كفاءة عالية من بين العاملين.

وأشاد قنصل فرنسا، بشراكة الاكاديمية مع المؤسسة الفرنسية المصنفة الأولي في فرنسا التي تعتبر نجاح الدول مرهون بضرورة توافر منظومة تنمية بشرية واضحة وفاعلة للاعداد والتطوير  الكفء والمستمر  للقيادات وان مايشهده اليوم من مبادرة معهد القيادات يؤكد السير علي النهج السليم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر