محافظات
جامعة جنوب الوادي تبحث أوجه التعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة
الأحد 20/نوفمبر/2016 - 06:59 م
طباعة
sada-elarab.com/8875
استقبل رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور اليوم "الأحد" ، رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة رومان لوكشتير لبحث أوجه التعاون العلمي بين الهيئة والجامعة من ناحية المنح العلمية والبعثات ، فيما تأتي الزيارة في إطار الأسبوع الثقافي المصري الألماني لجامعات جنوب الصعيد.
وأعقب ذلك عقد ندوة تعريفية عن برامج الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وفرص تمويل المنح والبعثات العلمية المقدمة من الهيئة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية ، حيث أكد رئيس الجامعة أهمية التعاون العلمي بين مصر وألمانيا ، مشيرا إلى أهمية زيارة السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج التي توضح مدى أهمية التعاون مع جامعة جنوب الوادي، حيث بدأت بافتتاح كلية الألسن بالأقصر وقسم اللغة الألمانية بالكلية وأيضا افتتاح مكتبة القبة بكلية الآداب بقنا، ومجموعة من الفعاليات الثقافية والعلمية للهيئة والمركز العلمي الألماني بالأقصر وقنا.
ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وخاصة اللذين درسوا وحصلوا على درجات علمية من ألمانيا إلى الاستفادة من المنح والبرامج والبعثات التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الألمانية أن التعاون بين الهيئة وجامعات الصعيد تعد من الأساسيات التي تهدف إليها الهيئة، مشيرا إلى أن دور الهيئة لا يقتصر على التبادل العلمي فقط بل يشمل أيضا تقديم العديد من البرامج والتدريب لكافة المؤسسات، حيث تتعاون جامعات كثيرة أيضا في ألمانيا منها جامعات "ماربورج" و"ميونخ" و"برلين" مع الجامعات المصرية في العديد من البرامج والمنح العلمية.
وأشاد رئيس الهيئة بالتطور المستمر الذي تشهده جامعة جنوب الوادي كونها جامعة تنمو بسرعة كبيرة بفضل جهد رئيس الجامعة، مؤكدا على أهمية إقامة الأسبوع الثقافي الألماني في جنوب الصعيد لأنه يمثل جسر التعاون بين مصر وألمانيا في كافة المجالات.
وأعقب ذلك عقد ندوة تعريفية عن برامج الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وفرص تمويل المنح والبعثات العلمية المقدمة من الهيئة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية ، حيث أكد رئيس الجامعة أهمية التعاون العلمي بين مصر وألمانيا ، مشيرا إلى أهمية زيارة السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج التي توضح مدى أهمية التعاون مع جامعة جنوب الوادي، حيث بدأت بافتتاح كلية الألسن بالأقصر وقسم اللغة الألمانية بالكلية وأيضا افتتاح مكتبة القبة بكلية الآداب بقنا، ومجموعة من الفعاليات الثقافية والعلمية للهيئة والمركز العلمي الألماني بالأقصر وقنا.
ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وخاصة اللذين درسوا وحصلوا على درجات علمية من ألمانيا إلى الاستفادة من المنح والبرامج والبعثات التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الألمانية أن التعاون بين الهيئة وجامعات الصعيد تعد من الأساسيات التي تهدف إليها الهيئة، مشيرا إلى أن دور الهيئة لا يقتصر على التبادل العلمي فقط بل يشمل أيضا تقديم العديد من البرامج والتدريب لكافة المؤسسات، حيث تتعاون جامعات كثيرة أيضا في ألمانيا منها جامعات "ماربورج" و"ميونخ" و"برلين" مع الجامعات المصرية في العديد من البرامج والمنح العلمية.
وأشاد رئيس الهيئة بالتطور المستمر الذي تشهده جامعة جنوب الوادي كونها جامعة تنمو بسرعة كبيرة بفضل جهد رئيس الجامعة، مؤكدا على أهمية إقامة الأسبوع الثقافي الألماني في جنوب الصعيد لأنه يمثل جسر التعاون بين مصر وألمانيا في كافة المجالات.










