رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

التسويق الدرامي يقتل أحلام النجوم في رمضان لعدم قدرته على عرض مسلسلاتهم

الخميس 22/مارس/2018 - 04:31 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
يشهد سباق دراما رمضان المقبل صراعا شرسا من قبل الشركات المنتجة للأعمال الدرامية خلال الفترة الحالية لوضع الاتفاق النهائي لعرض منتجاتهم على القنوات الفضائية بعد تحسن السوق بشكل كبير في الموضوعات التي يتم مناقشتها في هذه الأعمال، مما دفع العديد من هذه الشركات إلى اللعب على المسلسلات التي تجذب الجمهور وخاصة الصعيدية.
وبعد محاولات من قبل هذه الشركات، فشل العديد منها في تسويق المحتوى الذي تقدمه بالرغم من أن أبطال هذه الأعمال نجوم صف أول، وجاء في مقدمة هذه المسلسلات التي خرجت من السباق في الوقت الضائع مسلسل "الجنرال" للفنان ماجد المصري الذي يقوم بإخراجه نجله أحمد ماجد المصرى وتم التعاقد مع فريال يوسف وقصى الخولى ونسرين طافش، وعبد العزيز مخيون وآخرين، لبطولة العمل.
وفي صدمة تعد الأولى لأبطال مسرح مصر، خرج "أوس أوس" و"حمدي المرغني" من السباق بمسلسل "روحين فى زكيبة" بعد فشل تسويقه، وترجع الصدمة إلى كونه العمل البطولة الأولى لهما في الدراما التليفزيونية، وعدم تعاقدهما على أعمال أخرى، ورغبتهما في المنافسة مع صديقيهما على ربيع ومصطفى خاطر، حيث يقدم ربيع بطولة مسلسل "سك على اخواتك"،بينما يقدم مصطفى خاطر أولى بطولاته المطلقة في الدراما التليفزيونية بمسلسل "ربع رومى".
كما خرج من السباق مسلسل "3 ورقات" للفنان محمد رجب بعد اتفاق مع المنتج أحمد السبكي، ولكن المبلغ الذي رغب فيه السبكى أوقف تسويقه، وبعد توقفه قرر رجب عرضه على المنتج تامر مرسى، والذي بدوره وقع مع رجب خلال الأيام الماضية لبطولة المسلسل وعرضه في رمضان 2019. 
وبعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من مسلسل" الزيبق" فشلت الجهة المنتجة للعمل في تسويق "الجزء الثاني" نظرا لارتفاع تكاليف إنتاجه مما أدى لفشل في عرضه في سباق رمضان المقبل.
"الزيبق" مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وتم عرض الجزء الأول بطولة كريم عبد العزيز، شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادى إبراهيم، محمد شاهين، إدوارد، سهر الصايغ، هادى الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامى وحيد، سيناريو وحوار وليد يوسف، وإنتاج لؤى عبد الله، وإخراج وائل عبد الله.
وللعام الثاني على التوالي يخرج الفنان طارق لطفي من السباق بعد فشل تسويق مسلسله "الثمن" الذي كان من المقرر أن يخوض به سباق دراما رمضان المقبل "الثمن" تأليف هالة الزغندي، إخراج زياد الوشاحي. 
وكان الفنان طارق لطفي خرج من سباق رمضان الماضي بسبب أزمة في تسويق مسلسله "بين عالمين" وتم تأجيل تصويره، وعرضه خارج الموسم الرمضاني. 
كما خرج مسلسل "ضد القانون" للفنان إياد نصار من السباق بسبب فشل تسويقه و أزمات إنتاجية متتالية أصابت الشركة المنتجة، وفشلت في اللحظات الأخيرة في العثور على جهة إنتاج تشارك في العمل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر