محافظات
انعقاد الاجتماع التحضيري الثالث لملتقى التوظيف بالعاشر من رمضان
افتتح خالد المصري، وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، الاجتماع التحضيري الثالث لملتقى التوظيف الذي تم عقده بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان للتجهيز للملتقي الجاري عقده أواخر شهر نوفمبر الحالي تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.
شارك في الاجتماع
داليا منير رئيس برنامج دعم التعليم الفني، أيمن رضا الأمين العام لجمعية المستثمرين، وهالة محمد المنسق
العام لجمعية المستثمرين، وأشرف الدوكار رئيس أتحاد عمال العاشر وممثل فريق نتاج منتدي
الحوار الوطنى بالشرقية عرفات عبد الوهاب شادي
رمضان مدير منطقة العاشر ولفيف من السادة المفتشين بالمنطقة.
وخلال الاجتماع
أكد خالد المصري على ضرورة عقد دورات تدريبية لمسئولي الموارد البشرية والعمال بهدف
تحقيق المصلحة العامة لطرفي العملية الإنتاجية، إلى جانب دور القوى
العاملة في توعية أطراف العملية الإنتاجية بحقوقهم وواجباتهم في الحفاظ على العمل والإنتاج، وضرورة اتباع الطرق
القانونية والمشروعة للحصول على الحقوق المكفولة من قبل قانون العمل، أهمية التبصير
بدور قانون العمل في تنظيم العلاقة بين العمال وأصحاب الأعمال والتأكيد على أن فرص
العمل فرص حقيقية.
كما ألقت داليا
منير، الضوء على مشروع تسيير الانتقال لسوق العمل وإمكانية الاستفادة منه في إنجاح
الملتقى، مؤكدة أن المشروع يتكون من ثلاثة محاور أساسية:
المحور الأول:
تنفيذ التدريب المهاري المزدوج عن طريق إكساب طلبة المدارس الصناعية المهارة داخل المصنع
أثناء فترة الدراسة.
المحور الثاني:
إدخال هذا التدريب داخل مناهج التربية والتعليم
المحور لثالث:
تثقيف مسئولي الموارد البشرية (HR)
جدير بالذكر أنه
قد تم تحديد موعد إقامة الملتقى يوم الاثنين الموافق 28/11/2016 بدوار العاشر المنطقة
الصناعية .A1










