محافظات
"طب بنها" تدعم قرى ومدارس القليوبية بالعلاج والملابس
قال الدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب البشرى ببنها، إنه تم الدفع بقوافل طبية لعدد 25 قرية على مستوى محافظة القليوبية برعاية اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، والدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور محمود عبد الصبور، عميد كلية الطب البشرى ببنها للقرى الأكثر احتياجا للخدمات الطبية والاجتماعية والبيئية بمحافظة القليوبية.
وتم توجيه سلسلة من القوافل المتكاملة لدعم
تلك القرى المحرومة والتى تتضمن سلسة من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيفية
فى إطار منظومة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتفاعل بين الجامعة والمحافظة والمجتمع
المحيط وتقديم خدمات ذات جودة مرتفعة ومتميزة لمواطنى الإقليم تفعيلا لمعايير المشاركة
المجتمعية وتنمية المجتمع والبيئة كمتطلب أساسى لضمان جودة التعليم الاعتماد ضمن المعايير
التى تتبناها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وتنفيذا للخطة الاستراتيجية التى
تتبناها الجامعة 2016-2022م وربط تلك الخطة بالمجتمع المحيط.
وأضاف راجح انه تم إجراء الكشف الطبى وصرف
العلاج والمتابعة خلال الأسبوع الإقليمى التاسع والعاشر لعدد 9247 حالة مرضية فى تخصصات الأطفال والذى تم
إجراء الكشف فيه على عدد 859 طفلا والعظام لعدد 561 حالة و321 لطب وجراحة العيون و492
للأنف والأذن والحنجرة و569 للباطنة العامة و228 للنساء والتوليد و996 حالة فى تخصصات
الجلدية والتناسلية والجراحة العامة والأمراض الصدرية والمسالك البولية وامراض الكبد
والمخ والأعصاب والتحاليل الطبية 183 حالة واصدار 15 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.
وأوضح راجح أن تلك القوافل استفاد منها
بشكل مباشر قرى طحانوب والبرادعة والمنشأة الكبرى وبلتان وعرب الحسانية وابو الغيط
واتريب والبقاشين وكفر عبد السيد وكفر صليب وجزيرة بلى و الحسانية وابو الغيط والجبل
الأصفر ومدرسة السلام ببنها والتى تم الكشف فيها على 440 طالبا وناصر الإعدادية
350 طالبا ومدرسة الإمام محمد عبده 900 طالبا وذلك بالإضافة الى توزيع 150 بطانية و500
قطعة ملابس، وذلك بمشاركة 73 طبيا فى مختلف التخصصات الطبية وطلاب الاستبيانات البالغ
عددهم 25 طالبا و8 من فريق وحدة التنمية الشاملة و4 من فريق الخدمة الاجتماعية.










