رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

محمد سلماوي يوقع طبعة جديدة من مذكراته في "مكتبة مصر" الأربعاء المقبل

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:26 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
 بمناسبة صدور الطبعة الثانية من مذكرات الكاتب الكبير محمد سلماوى "يوما أو بعض يوم"؛ تعقد مكتبة مصر العامة بالجيزة برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي ندوة خاصة حول الكتاب وذلك في الخامسة مساء يوم الأربعاء المقبل، يشارك فيها الكاتبان الصحفيان أحمد الجمال وشريف الشوباشي، ويعقب المناقشة حفل توقيع للكتاب.
وكان حفل "يوما أو بعض يوم" فى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة قد ألغي بعد أن نفدت جميع نسخ الكتاب في أول أيام المعرض ولم يعد هناك نسخ للتوقيع، وقد سارعت دار "الكرمة للنشر" والتوزيع بإصدار طبعة جديدة منقحة أضيفت لها بعض أقوال النقاد الذين كتبوا عن الكتاب. 
وكتب د. أسامة الغزالي حرب عن الكتاب أنه "سيرة ذاتية، وتأريخ اجتماعي وسياسي، ثم هو قبل ذلك وبعده عمل أدبي رائع"، فيما كتب د. جابر عصفور أنه "أمتع ما قرأت في أدب السيرة الذاتية"، وكتبت د. نيفين مسعد: "إنها سيرة تلمس شغاف القلب، تحرك صاحبها بحرية كبيرة بين التواريخ والأزمنة، وسخر بخفة ظل حتى من نفسه"، وكتب إيهاب الملاح: "براعة سلماوي في رسم جدارية هائلة تضم حشدا من الشخوص والعائلات وعلاقات المصاهرة والنسب والشراكة الاقتصادية، فضلا عن العلاقات الإنسانية.. وكلها عامرة بالتفاصيل الإنسانية المؤثرة"، وكتب حلمي النمنم وزير الثقافة السابق: "مذكرات محمد سلماوي تضيف إلى الوعي المصري".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر