رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

منوعات

وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي للسمع مارس المقبل

الأحد 25/فبراير/2018 - 11:41 ص
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
على هامش مؤتمرها السنوي الثامن والذي يقام هذا العام بمدينة الإسكندرية وتحت شعار "المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة ضرورة ملحة"، تحتفل جمعية طب السمع والاتزان المصرية باليوم العالمي للسمع في الثالث من مارس المقبل. وستقام الاحتفالية تحت رعاية مؤسسة مصر الخير، وبحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، ولفيف من كبار الشخصيات والفنانين ومنهم يسرا، وشيرين، وبيومي فؤاد، والبرلماني المخرج خالد يوسف.

وفي هذا السياق، صرح الأستاذ الدكتور طارق غنوم، رئيس جمعية طب السمع والاتزان المصرية: "يهدف الاحتفال بيوم السمع العالمي إلى تكثيف الحملة التوعوية ورفع الوعي لدى المجتمع بمختلف فئاته بأهمية حاسة السمع، كما يهدف إلى تأكيد أهمية الكشف المبكر والتدخل التأهيلي المناسب لضعف السمع لدى الأطفال لما له من أثر بالغ في اكتساب اللغة والتعليم الجيد وكذلك عائد اقتصادي ومردود اجتماعي متميز على جميع الأصعدة في مصر".

ومن جانبه، قال الأستاذ الدكتور هشام كوزو، رئيس المؤتمر السنوي للجمعية: "يناقش المؤتمر هذا العام الفرص والتحديات التي يواجهها تخصص طب السمع والاتزان في مصر، بمشاركة أكثر من 50 متحدث مصري و6 متحدثين أجانب على مدار ثلاثة أيام. ومن أهم المحاور التي يناقشها المؤتمر هذا العام هو رعاية السمع والتدخل المبكر لعلاجه، مضيفاً أن تكاليف فقدان السمع باهظة للغاية، لذا يجب على الجميع بما في ذلك الدولة ومنظمات المجتمع المدني أن يتكاتفوا لتوفير موارد مناسبة لتشخيص وعلاج فقدان السمع ودمج رعاية الأذن والسمع في النظم الصحية وتنفيذ برامج خاصة بالتشخيص المبكر والعلاج والمسح السمعي الشامل للأطفال حديثي الولادة وزيادة الوعي بين قطاعات المجتمع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر