محافظات
إحالة ٢٠ معلما بإدارة بنها التعليمية للتحقيق
قاد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، يرافقه عادل عطية مدير عام التعليم العام بالمديرية والصادق السيد مدير التعليم الفنى بالمديرية، حملة متابعة مكبرة على ديوان إدارة بنها وعدد من المدارس بالإدارة.
وفاجأ وكيل الوزارة ومدير عام التعليم العام
ومدير التعليم الفنى، ديوان الإدارة بحضور خالد جرامون مدير عام الإدارة، وأشرف حمدى
إدريس مدير إدارة الأمن الإدارى بالإدارة فى السابعة صباحا، وتابع أعمال التوقيع فى
دفاتر الحضور والانصراف حتى انتهاء المواعيد الرسمية للتوقيع وفترة التأخيرات وعقب
ذلك قرر الشطب على ١٠٥ موظفا من الموظفين المتغيبين عن الحضور وتأخير ٦٥ موظفا من إجمالى ٨٠٦ موظفين بنسبة غياب
١٢.٥٪ واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.
كما تفقد عادل عطية مدير عام التعليم العام
وفريق المتابعة، مدارس سعد زغلول الإعدادية وأسفرت الجولة عن إحالة ٢٠ معلما وإداريا
للتحقيق بسبب الغياب وإحالة وكيلة المدرسة للتحقيق .ومتابعة بنها الثانوية العسكرية
واسفرت عن الشطب على ١٧ معلما واداريا التحقيق بسبب الغياب .
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
على ضرورة الاهتمام بالنظافة للمؤسسات التعليمية والمدارس ودواوين الإدارات.
وأشار إلى ان المدارس والمعلمين والإدارات
التعليمية تمثل قدوة فى الأخلاق والنظافة وبث منظومة القيم حتى نستطيع غرس تلك القيم
فى نفوس الطلاب الذين يمثلون بذرة فى نبتة النهوض بالوطن.
وشدد عجلان على الانضباط فى الإشراف والأمن
المدرسى ومنع وجود اى مخلفات او تراكمات قمامة بمحيط المدارس وتفعيل المجموعات المدرسية
وفقا للقرارات المنظمة لها،مشيرا الى ان مصر لن تنهض الا بصلاح ضمائر ابنائها وصلاح
عقول ابنائها الطلاب .. ولن نسمح بمن يقصر فى بناء العقول للطلاب.










