رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تحت رعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة تساهم في التنمية التي تشهدها "المُحافظتان" النائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناء.. كلمه قويه وهامه وتضمنت رسائل للمصريين وللعالم اكاديميه الشرطه تنظم ورشه عن دور الحكومة في مواجهة مخططات إسقاط الدوله "ثالثهما"و "باب البحر" و"البر المزيون" بنادي سينما اوبرا الاسكندرية بخطة الدوائر الأمنية.. تأمين 50 ألف مشجع بمباراة الأهلي ومازيمبي العسقلاني يطالب باجتماع عاجل للاتفاق على سياسات تسعير عادلة للأسماك أنسنة الرؤية .. ديوان شعر جديد لإبراهيم الجريفاني يصدر الأربعاء القادم "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية " وزير الدولة للإنتاج الحربي " يتابع موقف موازنة شركات ووحدات الإنتاج الحربي للعام المالي 2023 ـ 2024

الشارع السياسي

رئيس الوزراء يوجه بإجراء تعديلات على منظومة المخلفات الصلبة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:42 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الثلاثاء13 فبراير؛ لمتابعة الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وإنشاء شركة للتعامل معها، وذلك بحضور وزيري البيئة، وقطاع الأعمال العام، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

  وتناول الاجتماع أخر مستجدات الدراسات التي قامت بها وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية الأخرى حول إنشاء منظومة متكاملة لجمع القمامة وإدارة المخلفات الصلبة، حيث تم استعراض الدراسات الفنية والتمويلية والتشريعية المقترحة فى هذا الشأن،  والتي تتعلق بإنشاء شركة تتولى الإشراف على منظومة إدارة المخلفات الصلبة بدءاً من عمليات الجمع وحتى التخلص الأمن من القمامة بأسلوب حضاري وبما يحقق عائد اقتصادي من إعادة تدوير القمامة سواء فيما يتعلق بإنتاج الكهرباء أو مواد أخرى.

كما تناول الاجتماع مختلف جوانب المنظومة بما يضمن تحقيق استدامتها، وأشار وزير البيئة في هذا الصدد إلى أنه تم تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة لعمل محطات نقل وفرز، هذا إلى جانب إقامة مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية للتخلص الأمن منها، موضحاً مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ تلك المنظومة وفقاً لعدد من الضوابط والمعايير التي تهدف إلى ضمان جودة الخدمة.

وقد وجه رئيس الوزراء في ختام الاجتماع بإجراء بعض التعديلات على عدد من بنود المنظومة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها في شكلها النهائي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر