اخر الأخبار

ملفات

هشام جنينه.. للخيانة وجوه كثيرة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:47 م
صدى العرب
طباعة
احمد عبد الوهاب

خرج بتصريحات تؤكد تنفيذه لأجندة خارجية تستهدف الدولة

أسرة سامى عنان : رئيس الجهاز المركزى السابق يستخدمه الإخوان فى مخططهم القذر ضد الدولة


على الرغم من التضحيات الكبيرة التى تقوم بها قوات الجيش والشرطة، من أجل الدفاع عن الوطن، من المؤمرات الداخلية والخارجية، وحماية المواطنين، وتحقيق الأمن والأمان لهم، إلا أن هناك من هم يحاول إثارة البلبة وتهييج الرأى العام، لتنفيذ أجندة خارجية تستهدف الوطن.

ويعد المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، وأحد أبرز الشخصيات الموالية لفكر جماعة الإخوان الإرهابية، والذى تستخدمه قوى خارجية فى محاولة بث الفتنة وإثارة الرأى العام، وهو الدور الذى يقوم به مستغلا خبرته فى القانون.

ومنذ ضبط الفريق سامى عنان، وخضوعه للتحقيقات من جانب النيابة العسكرية، بدأ هشام جنينه فى محاولة إثارة القوى الخارجية ضد الدولة، وخرج بتصريحات أدلى بها لقناة الجزيرة القطرية، التى تعد أحد الأركان الرئيسية التى تستهدف مصر، وقال إن الفريق سامى عنان يمتلك وثائق ومستندات تدين قيادات الدولة، وأنه هدد إذا تم اتخاذ إجراءات ضده سيقوم بنشرها، وألقت الجهات المعنية القبض على هشام جنينه ومن المنتظر أن يتم التحقيق معه وفقا للقانون.

ومنذ صدور تلك التصريحات الكاذبة، خرج العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، ببيان تفصيلى يوضح تلك التصريحات وأفاد بأنه فى ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أى إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها ، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب .

وأضاف العقيد تامر الرفاعى فى بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة "هذا هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة علي شرفها وعزتها ، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

 كما أعلن ناصر أمين، محامى الفريق سامى عنان، أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة منسوبة لعنان هى أقوال عارية تماما من الصحة وغير صحيحة ولا يمت للواقع بصلة.

وأضاف أمين عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلى بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها اية أقوال أو أفعال للفريق سامى عنان تؤدى إلى المساس بموقفه القانونى وتعرضه لخطر المسالة القانونية والاجتماعية، لافتا إلى أنه أى تصريحات لم تصدر من الفريق سامى عنان بشخصه تنسب لأصحابها ولا تعبر عنه بأى حال من الأحوال.

وكشفت أسرة الفريق سامى عنان عن الدور المشبوه الذى يقوم به المستشار هشام جنينه للإساءة للدولة المصرية، بعد إدعائه امتلاك الفريق عنان مستندات خاصة بالأمن القومى المصرى يحتفظ بها لدى أشخاص خارج مصر، وهو ما نفاه سمير نجل الفريق عنان، متوعداً بمقاضاة جنينه.

وقال سمير سامى عنان، إنه كلّف ناصر أمين محامى الفريق، بتقديم بلاغ ضد جنينة، يثبت فيه أن كل ما قاله "جنينة" حول الفريق غير صحيح على الإطلاق، مؤكدا أنه سيذهب إلى المدعى العام العسكرى، لتقديم بلاغ آخر يثبت فيه ذلك.

ووصف نجل الفريق، ما قاله "جنينة" حول الفريق فى حوارات له بالكلام الفاضى، متابعا : "تصريحات غير صحيحة جملة وتفصيلا وليس لها أى أساس من الصحة"، مضيفا فى سؤاله عن سبب حديثه بهذا الشكل الآن، أنه قد يبحث عن الأمان أو الشعبية أو أى غرضا آخر غير أنه يخاف على الفريق سامى عنان.

 وأشار نجل الفريق إلى أن توقيت إصدار تلك التصريحات المغلوطة غريب ومُريب، مضيفا: "التوقيت يشير إلى احتمالية تنسيقه مع أطراف مشبوهة لزعم هذه الأكاذيب لإثارة القلاقل"، موجها له رسالة: "لا تتكلم باسم الفريق عنان أبدا "، وقال "ما صرح به جنينه يثبت وجود مخطط إخوانى قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة"، مؤكداً أن " هشام جنينة بادعاءاته وأكاذيبه يخدم مخططات الإخوان وأعداء الوطن".

واستطرد سمير سامى عنان، أن الفريق عنان كان نائبا لرئيس المجلس العسكرى، أى كان شريكا فى معظم القرارات، وبالتالى لو أصابوا فقد أصاب معهم ولو أخطأوا فقد أخطأ معهم، وأى حديث عن إدانتهم فمعناه إدانته أيضا، متابعا: "الفريق عنان قضى خمسة وخمسين عاما ضابطا فى القوات المسلحة، وهو الآن مع أبنائه ووسط زملائه فى القوات المسلحة، فكيف لا نأمن عليه وهو وسطهم".

وأكد الدكتور سمير سامى عنان، إن ما صرح به هشام جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصرى، لا صحة لها وكلف محامى والده لتقديم بلاغ ضد هشام جنينة فى أقرب قسم شرطة، وما صرح به يثبت وجود مخطط إخوانى قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة.

وأضاف نجل عنان، على حساب منسوب له على موقع التدوينات المصغرة " تويتر"، :"والدى كان شريكا فى هذه المرحلة فكيف يدعى كذبا على نفسه والآخرين، وأن والدى ينأى بنفسه عن هذه الأكاذيب ولو كان هذا الكلام صحيحا، لماذا لم يقله بعد يوم أو يومين من قرار استدعاء الفريق سامى عنان وزرت أبى أكثر من مرة ويعامل باحترام بالغ من الجميع".

وتابع:" هشام جنينة بادعاءاته وأكاذيبه يخدم مخططات الإخوان وأعداء الوطن".

وعلق اللواء سيد هاشم المدعي العسكري السابق، على تصريحات "هشام جنينة" الأخيرة قائلًا: المثل الشعبي يقول إذا بليتم فاستتروا، ولكن هناك بعض الأغبياء تتسم بحب النفس وتتسم تصرفاته بالعيب.

وأضاف "هاشم" أن المستشار "جنينة" يعرف القانون جيدًا وعلى الرغم من ذلك ادعى في تصريحاته أشياء غير حقيقية ومن شأنها أن تهدد الأمن القومي المصري، وعلى الصعيد الآخر يلصق تهمة خطيرة بالفريق سامي عنان.

وأكد المدعي العسكري السابق، أن "جنينة" معرض للتحقيق فيما نسبه إلي الفريق سامي عنان، والأمر الآخر تحريض ضد القوات المسلحة والتشكيك فيها وينطبق عليها عقوبة الجناية.


إرسل لصديق

ads

تصويت

من يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام؟

من يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر