محافظات
البيئة: قافلة توعوية بالزقازيق
الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 06:45 م
طباعة
sada-elarab.com/8229
نظمت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية والإدارة العامة للتشجير والإدارة العامة للجمعيات الأهلية بوزارة البيئة قافلة توعوية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بالتعاون مع المحافظة ونائب الدائرة بمجلس النواب الدكتور خالد العراقي ومنظمات المجتمع المدني (جمعية من أجل مصر).
وأفاد بيان أصدرته الوزارة اليوم بأن القافلة تأتي في إطار خطة عمل وزارة البيئة بمدينة الزقازيق على مدار ثلاثة أشهر التي تتضمن تنفيذ عدد من الندوات وورش العمل الفنية لرفع الوعي البيئي داخل المحافظة.
وأوضح البيان أن القافلة شملت تنفيذ مجموعة من الندوات وورش العمل للتلاميذ بعدة مدارس بمدينة الزقازيق بمختلف مراحل التعليم بداية من رياض الأطفال وصولا لمدارس الثانوي مع تنظيم مسابقة بيئية وتوزيع هدايا عينية ومطبوعات على التلاميذ والطلبة مقدمة من وزارة البيئة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات وورش عمل للشباب وربات البيوت تناولت كيفية الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات باستخدام الاقمشة والمشابك وذلك بمركز النيل الإعلامي.
كما نفذ فريق التوعية بالوزارة وعدد من شباب الجامعات بحملة لتشجير 3 شوارع رئيسية داخل المحافظة (شارع القومية وأحمد إسماعيل وطلبة عويضة) ورفع التراكمات بهم بالتعاون مع محافظة الشرقية بجانب عقد لقاء مع اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ لبحث سبل التعاون المثمر والبناء بين وزارة البيئة والمحافظة.
وأفاد بيان أصدرته الوزارة اليوم بأن القافلة تأتي في إطار خطة عمل وزارة البيئة بمدينة الزقازيق على مدار ثلاثة أشهر التي تتضمن تنفيذ عدد من الندوات وورش العمل الفنية لرفع الوعي البيئي داخل المحافظة.
وأوضح البيان أن القافلة شملت تنفيذ مجموعة من الندوات وورش العمل للتلاميذ بعدة مدارس بمدينة الزقازيق بمختلف مراحل التعليم بداية من رياض الأطفال وصولا لمدارس الثانوي مع تنظيم مسابقة بيئية وتوزيع هدايا عينية ومطبوعات على التلاميذ والطلبة مقدمة من وزارة البيئة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات وورش عمل للشباب وربات البيوت تناولت كيفية الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات باستخدام الاقمشة والمشابك وذلك بمركز النيل الإعلامي.
كما نفذ فريق التوعية بالوزارة وعدد من شباب الجامعات بحملة لتشجير 3 شوارع رئيسية داخل المحافظة (شارع القومية وأحمد إسماعيل وطلبة عويضة) ورفع التراكمات بهم بالتعاون مع محافظة الشرقية بجانب عقد لقاء مع اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ لبحث سبل التعاون المثمر والبناء بين وزارة البيئة والمحافظة.










