محافظات
الهجان: الدولة لا تدخر جهدا في توفير خدمة طبية مميزة
الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 05:54 م
طباعة
sada-elarab.com/8209
تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم وحدتي العناية المركزة بمستشفى قنا العام والتي تضم 11 سريرا بتكلفة 5 ملايين و 500 ألف جنيه، وذلك بحضور كلا من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أيمن خضاري، ومدير المستشفى الدكتور محمد الديب.
وأوضح الهجان انه تم تجهيز وحدتي العناية المركزة بالمستشفي لتشمل 5 أسرة للكبار و6 أسرة لصغار السن مضيفا أن المستشفى أصبحت قادرة على تلقى الحالات الحرجة ومعالجتها داخل أروقتها.
وأكد الهجان أن الدولة لا تألو جهدا في توفير خدمة طبية مميزة للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة تشهد تطورا كبيرا في قطاع الصحة حيث يجري إحلال وتجديد ثلاث مستشفيات مركزية "أبوتشت – نجع حمادي – دشنا" بتكلفة 450 مليون جنيه بالإضافة إلي 40 مليون جنيه إضافية تم تخصيصها من صندوق تحيا مصر لمستشفى نجع حمادي.
وأشار إلى أن نسبة التنفيذ بالمستشفيات الثلاث وصلت لـ 25%، مضيفا أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه أخرى من صندوق تحيا مصر لتطوير مستشفى قوص المركزي بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.
وأضاف المحافظ أنه تم تحويل مستشفى اليوم الواحد إلي مركز لعلاج الأورام لتقديم خدمات العلاج للمواطنين، موضحا أن المحافظة خصصت مساحة 3 آلاف متر إضافية لمركز الأورام لتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 6 آلاف و360 متر في إطار سعى المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة التخصصات الطبية بمستشفياتها.
وأوضح الهجان انه تم تجهيز وحدتي العناية المركزة بالمستشفي لتشمل 5 أسرة للكبار و6 أسرة لصغار السن مضيفا أن المستشفى أصبحت قادرة على تلقى الحالات الحرجة ومعالجتها داخل أروقتها.
وأكد الهجان أن الدولة لا تألو جهدا في توفير خدمة طبية مميزة للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة تشهد تطورا كبيرا في قطاع الصحة حيث يجري إحلال وتجديد ثلاث مستشفيات مركزية "أبوتشت – نجع حمادي – دشنا" بتكلفة 450 مليون جنيه بالإضافة إلي 40 مليون جنيه إضافية تم تخصيصها من صندوق تحيا مصر لمستشفى نجع حمادي.
وأشار إلى أن نسبة التنفيذ بالمستشفيات الثلاث وصلت لـ 25%، مضيفا أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه أخرى من صندوق تحيا مصر لتطوير مستشفى قوص المركزي بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.
وأضاف المحافظ أنه تم تحويل مستشفى اليوم الواحد إلي مركز لعلاج الأورام لتقديم خدمات العلاج للمواطنين، موضحا أن المحافظة خصصت مساحة 3 آلاف متر إضافية لمركز الأورام لتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 6 آلاف و360 متر في إطار سعى المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة التخصصات الطبية بمستشفياتها.










