محافظات
محافظ القليوبية يطالب مسئولي الشبكات الأرضية بالسرعة والدقة
عقد اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم محافظ القليوبية اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الأجهزة التنفيذية المسئولة عن الشبكات الأرضية بالمحافظة كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والتليفونات والغاز بحضور اللواء فرحات السبكي السكرتير العام لمحافظة القليوبية والمهندس مصطفي مجاهد، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، والمهندس ابراهيم أبو اليزيد، وكيل وزارة الكهرباء ، والمهندس شريف سليمان مدير مديرية الطرق والكباري ومسئولين عن شركة الغاز والمصرية للاتصالات.
في بداية الاجتماع ناقش المحافظ أعمال رصف
طريق الدير بمدينة طوخ وأعطي المحافظ تعليمات مشددة للأجهزة المعنية بالتنسيق مع مجلس
المدينة حتي لا يتم وضع طبقة الأسفلت الأخيرة بالطريق بدون الانتهاء من كافة أعمال
البنية التحتية بذلك الطريق حتي لا يتم به أعمال حفر أو تكسير مرة أخرى.
كما أعطي المحافظ تعليمات مشددة لشركة الغاز
بعمل نقطة أو مخرج أمام كل قرية ليتم استخدامها عندما يتم إدخال الغاز لتلك القرية
توفيرا للتكاليف وحفاظا على المال العام مشيرا الي أن شركة الغاز لديها خطة كاملة لإدخال
الغاز الي كل القرى ولكن يأتي تباعا وفق جدول زمني.
واقترح المحافظ على وكيل وزارة الكهرباء
عمل خطة لإمكانية دفن جميع الأسلاك الكهربائية الهوائية حتي يتم منع سرقة الكهرباء
من قبل المواطنين المخالفين كما ناقش إمكانية عمل منظومة لمنع سرقة الكهرباء في الشوارع
كالأكشاك والفاترينات وبعض قاعات الأفراح والملاهي المخالفة.
كما طالب المحافظ من وكيل وزارة الكهرباء
بمتابعة قاعات الأفراح والنوادي والملاهي بالمحافظة خصوصا بمدينة بنها والإطلاع على
فاتورة الممارسة التي يحصلونها منهم مع مطابقتها مع الاستهلاك الفعلي الذي يستخدمونه،
وتناول الاجتماع مناقشة مشروعات الصرف الصحي القائمة بالمحافظة.
وشدد المحافظ على سرعة إنجاز الأعمال بمدينة
شبرا الخيمة بالتحديد لأنها تتم ببطء والمواطن يشعر بالضيق بسبب ذلك مشيرا إلى أننا
جميعا كأجهزة تنفيذية جئنا لخدمة المواطن.
كما أعطى المحافظ تعليمات للمهندس مصطفي
عباس السكرتير العام المساعد بعمل أمر تكليف لإدارة المرور بالقليوبية وإدارة التخطيط العمراني للنزول على الطبيعة وعمل
تصور لتطوير شارع وميدان بهتيم – إسكو التي تتراكم به القمامة ويتسبب في عرقلة حركة
المرور بالشارع.










