رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع "إس سي جونسون" الأمريكية تموين الإسكندرية تشن حملة على أماكن تجهيز الطعام بالاشتراك مع سلامة الغذاء وحماية المستهلك وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ والإجراءات المتخذة لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر آفاق التعاون ودعم الجهود المشتركة في مجالات العمل وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتلقى تقريراً حول المرور الميداني لقطاع التفتيش على عدد من مدن وأحياء محافظتي مطروح والقاهرة جنوب سيناء تعيش ليلة من الفخر.. الأهالي يسهرون حتى الفجر احتفالا بتأهل الفراعنة إلى دور الـ32 وزيرا التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي والبحث العلمي يبحثان إطلاق خارطة طريق وصندوق تمويل لدعم الشركات الناشئة ياسر السجان يكتب.. 30 يونيو ثورة الشعب بعد وصول منتخب مصر.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لدور الـ32 بالمونديال وزارة العمل : منح استثنائية..و توجيهات رئاسية تعزز الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة

محافظات

جولة بشرم الشيخ لمتابعة العمل عن بعد وترشيد الطاقة داخل منشات القطاع الخاص

السبت 09/مايو/2026 - 09:55 م
صدى العرب
طباعة
جنوب سيناء - لؤي الكاظم

 
في مشهد يعكس تحركا ميدانيا جادا لمتابعة تنفيذ قرارات الدولة على أرض الواقع شهدت مدينة شرم الشيخ جولة تفقدية لمديرية العمل بجنوب سيناء لمتابعة تطبيق نظام العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهري أبريل ومايو 2026 في إطار خطة ترشيد استهلاك الطاقة
وجاءت الجولة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026 والكتاب الدوري الصادر عن وزارة العمل وبما يتماشى مع توجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء الهادفة إلى دعم جهود الدولة في خفض الاستهلاك وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة داخل المنشات
وقاد الجولة  أكرم محمد سيد أحمد مدير مديرية العمل بجنوب سيناء رافقه خلالها رضا محمد عطية مفتش مكتب عمل شرم الشيخ حيث تم المرور على إحدى منشات القطاع الخاص لمتابعة آليات تطبيق القرار داخل الأقسام الإدارية مع التأكيد على عدم تأثر سير العملية الإنتاجية
وخلال الزيارة تم رصد مدى التزام المنشأة بتطبيق نظام العمل عن بعد بشكل كلي أو جزئي مع بحث بدائل مرنة تضمن تحقيق التوازن بين استمرارية العمل وتحقيق أهداف ترشيد الطاقة
وشهدت الجولة عقد لقاء مباشر مع ممثلي أصحاب الأعمال جرى خلاله مناقشة حلول عملية قابلة للتنفيذ أسفرت عن توافقات مبدئية تدعم تطبيق القرار دون الإضرار بمعدلات الإنتاج
كما تم الاستماع إلى آراء العاملين داخل المنشأة حيث تم توضيح فلسفة القرار وأهميته في ترشيد استهلاك الطاقة والتأكيد على أن نجاح التنفيذ يعتمد على التعاون بين جميع الأطراف داخل بيئة العمل
وفي السياق ذاته شدد مدير مديرية العمل على ضرورة الالتزام الكامل بأحكام القانون رقم 14 لسنة 2025 بشأن تنظيم العمل مع التأكيد على تقنين أوضاع العمالة الأجنبية داخل المنشات والالتزام بالنسبة القانونية المقررة لتشغيل ذوي الهمم حال استيفاء المنشأة للنصاب القانوني
واختتمت الجولة بالتأكيد على استمرار المتابعة الميدانية بما يضمن تنفيذ القرارات الحكومية على أرض الواقع بكفاءة ومرونة وتحقيق أهداف الدولة في ترشيد الطاقة وتعزيز بيئة عمل أكثر استدامة

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads