رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
في تصنيف تايمز للتأثير 2026.. جامعة سوهاج ضمن أفضل 1000 جامعة عالميًا في التأثير التنموي وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الزراعة اعتماد مركز التدريب بمعهد الصحة الحيوانية مركزًا للتعليم الطبي المستمر من المجلس الصحي المصري تزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.. محافظ سوهاج يرعى إطلاق حملة «تبرع بدمك وأنقذ حياة» الاثنين المقبل سانت كاترين تفعل يوم في حب مصر.. تخفيضات على السلع الأساسية في مواجهة الغلاء ودعما للمواطنين نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل لقائه بوزير الزراعة وزير التعليم يبحث مع «هواوي» تعزيز التعاون في تطوير البنية التكنولوجية للمنظومة التعليمية الداخلية تكشف حقيقة صور متداولة لشخص يحمل سلاحًا ناريًا بسوهاج الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% ضبط 7 متهمين لاستغلال 14 طفلًا في التسول وبيع السلع بإلحاح في شوارع القاهرة

محافظات

رعاية جنوب سيناء تراجع جاهزية المنشات الصحية وترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

السبت 09/مايو/2026 - 12:26 م
صدى العرب
طباعة
جنوب سيناء ــ لؤي الكاظم
كثفت الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء من متابعاتها الميدانية والفنية لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين حيث عقد الدكتور محمد عبد الهادي مدير فرع الهيئة بجنوب سيناء اجتماعا موسعا مع الإدارات الفنية بالفرع بحضور الدكتور هاني العزبي نائب مدير الفرع لمتابعة مؤشرات الأداء داخل المنشات الصحية التابعة للهيئة والوقوف على مستوى الجاهزية التشغيلية بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية
وجرى الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي بين مقري الفرع بمدينة طور سيناء ومدينة شرم الشيخ في إطار خطة الهيئة لتعزيز المتابعة المستمرة وضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة
وشهد الاجتماع مراجعة شاملة لمؤشرات العمل داخل وحدات ومراكز طب الأسرة ومتابعة معدلات التشغيل بالأقسام الحيوية خاصة الرعايات المركزة والحضانات إلى جانب تقييم كفاءة منظومة الإحالات الطبية وسرعة التعامل مع الحالات المحولة من منشات الرعاية الأولية لضمان تقديم الخدمة العلاجية في التوقيت المناسب
كما ناقشت الإدارات الفنية نتائج المرور الميداني الأخير على عدد من المنشات الصحية وفي مقدمتها مجمع الفيروز الطبي حيث تم استعراض عدد من الملاحظات التشغيلية والفنية مع التأكيد على سرعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية ورفع معدلات الأداء بما يحقق أفضل مستوى للخدمة الطبية
وفي ملف الإمداد الطبي تابع مدير الفرع موقف توافر المستلزمات الطبية والأدوات الخاصة بالعمليات الجراحية وخطط تأمين المخزون الاستراتيجي بالمستشفيات لضمان استمرارية تقديم الخدمات دون تأثر مع استمرار التنسيق بين الإدارات المختصة لتوفير الاحتياجات الطبية بشكل دوري
واستعرض الاجتماع أيضا جهود إدارة رضاء المتعاملين في رصد شكاوى المواطنين ومتابعة اليات التعامل معها والعمل على تحسين تجربة تلقي الخدمة داخل المنشات الصحية بما يعزز من مستوى رضا المنتفعين عن الخدمات المقدمة
كما تطرق الاجتماع إلى ملف الصيانة والدعم الهندسي ومتابعة أعمال التطوير الجارية بعدد من المنشات الصحية وعلى رأسها مجمع الفيروز الطبي ومستشفى شرم الشيخ الدولي بهدف دعم كفاءة البنية التحتية الصحية وتحسين جودة الخدمات العلاجية المقدمة لأهالي وزائري جنوب سيناء
وأكد الدكتور محمد عبد الهادي أن الهيئة تواصل تنفيذ خطط المتابعة والتقييم المستمر داخل جميع المنشات الصحية بالمحافظة مع التعامل الفوري مع أي تحديات قد تؤثر على جودة الخدمة مشددا على أهمية تكامل الجهود بين مختلف الإدارات لتحقيق أفضل مستوى للرعاية الصحية وفقا لأهداف الهيئة العامة للرعاية الصحية

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads