رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

المنيا الجديدة: الإنتهاء من تنفيذ 304 عمارة بالإسكان الاجتماعى 30 يونيو المقبل

السبت 27/يناير/2018 - 01:43 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

28 فبراير.. بدء تسليم المرحلة الثانية لمشروع دار مصر بالمدينة

30 مارس.. بدء التشغيل التجريبى لمحطة رفع الصرف الصحى بالمدينة

نستهدف تنفيذ منطقة لوجيستية تجارية لجذب العديد من الاستثمارات بالمدينة


قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة المنيا، إنه يتم جار تنفيذ 304 عمارة بما يقرب 7 ألاف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، تم الإنتهاء من 2888 وحدة منهم خلال الثلاثة أشهر الماضية كاملة المرافق على أن يتم الإنتهاء منها بالكامل فى 30 يونيو المقبل.


وأوضح خلال استضافته ببرنامج "عقارات مصر" مع الإعلامى محمود الجندي، أن جار تسليم الوحدات للمواطنين خلال الفترة الراهنة، ولاتوجد اى مشكلات للتسليم، فهناك عدد كبير من الوحدات الكاملة المرافق، ويتم تسليم الوحدة للمستفيد بعد التأكد من كافة الاشتراطات.


وبالنسبة لوحدات دار مصر، أكد "مصطفى" أنه سيتم بدء تسليم المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط بداية من 28 فبراير المقبل، التى تتضمن 14 عمارة يقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وانتهى جهاز المدينة من أعمال الترفيق واللاند سكيب.

 

وأضاف إلى أن جهاز مدينة المنيا الجديدة سيوقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات الغاز الطبيعى خلال 15 يوم، لتوصيل الغاز الطبيعى للحى الأول والثانى والثالث والرابع والخامس كمرحلة أولى، على أن يتم توصيل الغاز الطبيعى لكافة الأحياء تباعاً كمرحلة ثانية.

 

وأشار رئيس جهاز المدينة، إلى أنه سيتم حل مشكلة الصرف الصحى بالمدينة بداية من الاثنين المقبل، من خلال تنفيذ محطة رفع لتحويل مسار الصرف الصحى من منطقة السجن إلى آبار بعيدة عن المدينة، مشيراً إلى أنه سيتم بدء التشغيل التجريبى للمحطة فى 30 مارس المقبل، على أن يتم بدء التشغيل الفعلى لها بنهاية يونيو.

 

ونوه أنه سيتم تسليم أراضى مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج فى أقل من 4 أشهر، على أن تكون كاملة المرافق، حيث يقوم الجهاز خلال الفترة الراهنة بطرح خدمات رصف الطرق على بعض شركات المقاولات.

 

وبالنسبة للمشروعات الخدمية بالمدينة، أضاف "مصطفى" أنه تم التنسيق مع أحدى شركات النقل العام، لتوفير المواصلات العامة بالمدينة التى وفرت أكثر من 80% أزمة المواصلات خلال الفترة الماضية، منوهاً أنه سيتم تطوير الأعمال الزراعية بالمدينة وظيادة الرقعة الزراعية وأعمال اللاند سكيب.

 

كما أنه تم بدء طرح الوحدات الصحية الموجودة بالمدينة على وزارة الصحة بنظام حق الانتفاع، و تقدم لها العديد من الجهات الحكومية، و تم إعداد مذكرة ورفعها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للبت فيها، و سيتم تنفيذ وحدة صحية أخري خلال الربع الثانى من العام الحالى بواقع 150 سرير، وتم التنسيق مع وزارة الصحة وجامعة المنيا للحصول على حق إدارتها عقب الانتهاء منها.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مديرية أمن المنيا على توفير 4 دوريات شرطة لتوفير الأمن والأمان بمنطقة ابنى بيتك 3، نظراً لعدم تواجد عدد كبير من السكان بتلك المنطقة، على أن يتم توافر نقطة شرطة بالمنطقة حين إكتمال تسكينها، كما تتضمن المنطقة على كافة الخدمات والمرافق وتتضمن وحدات صحية ومدراس تعليمية.

 

وكشف عن خطة المدينة فى تنفيذ منطقة لوجيستية تجارية كبرى، من خلال جذب عدد كبير من المستثمرين إلى المدينة بالإضافة إلى التوكيلات التجارية الكبرى، من خلال البدء فى تنفيذ شبكة طرق حرة، و يتم تنفيذ ازدواج للطرق فى الوقت الحالى من كمين الصفا وحتى مدينة بنى سويف، بالإضافة إلى تنفيذ مداخل بشكل جمالى ولاند سكيب وتقاطعات مرورية بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، لسهولة الدخول و الخروج من المدينة


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر