رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

صحيفة إماراتية: ممارسات إيران والحوثيين تجردت من الإنسانية

الإثنين 22/يناير/2018 - 10:10 ص
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية اليوم /الاثنين/ أن ما تقوم به ميلشيات الحوثي - المدعومة من إيران - من ممارسات تجردت من الإنسانية، مثل اعتراض قوافل المساعدات والإغاثة للشعب اليمني وتجنيد الأطفال في ميادين القتال وعرقلة الملاحة الدولية ، إلى جانب إدانة جهات دولية يدعي النظام القطري أنها موالية له لما يقوم به نظام الحمدين من إرهاب في المنطقة وتحمله مسؤولية تأجيج الحرب الإعلامية في منطقة الخليج.
وقالت الصحيفة ـ في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "إيران والحوثيون ضد الإنسانية" - " إن ملف النظام الإيراني الإرهابي يزداد تضخماً وخطورةً مع استمرار دعم هذا النظام لميليشيات الشر والتآمر الحوثية في اليمن، واستمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين ومنها الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الشر على المواقع المدنية في السعودية".
وأوضحت الصحيفة أنه في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير "إن الميليشيات الحوثية أطلقت 300 صاروخ باليستي على الأراضي السعودية، وتم اعتراضها وتدميرها جميعاً، والأمر لا يقتصر على إطلاق الصواريخ الإيرانية على الأراضي السعودية" .
كما أشارت إلى أن جرائم الحوثي تجاوزت كل الحدود، فهذه الميليشيات تعرقل الملاحة الدولية وتسعى إلى ضربها في البحر الأحمر بدعم من إيران، وهي أيضاً تعترض وتسرق قوافل وسفن المساعدات الإنسانية والإغاثة للشعب اليمني، وتخوض حرب تجويع ضد هذا الشعب وترتكب جرائم حرب بتجنيد الأطفال في ميادين القتال .
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة " إن الدول الإسلامية طالبت وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والمسؤول من أجل لجم النظام الإيراني وكبح أطماعه ومواجهة سلوكياته الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم" .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر