رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
معرض Busworld Türkiye 2026 يكسر أرقامه القياسية بنسبة نمو 15% وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتفقد لجان امتحان الفقه للقسم الأدبي ويطمئن على انتظام سير الامتحانات رئيس جامعة أسوان يتابع امتحانات كلية الطب ويؤكد توفير الأجواء المناسبة للطلاب أبو فندي: مخرجات الاجتماع الـ88 للاتحاد العربي بالإسماعيلية ترسم خارطة طريق مستقبل ألعاب القوى العربية استعدادا لانطلاق انتخابات الجمعيات العمومية.. رياضة القليوبية تبحث ضوابط وإجراءات انتخابات 190 هيئة بحوث الصحراء يناقش دور النباتات العصارية والشوكية في تعزيز الأمن الغذائي بتكلفة تتجاوز نصف مليار جنيه.. النعماني يتابع تنفيذ أول مبنى للمعامل بجامعة سوهاج الأهلية ويضم 80 معملاً محافظ سوهاج يعتمد قرار منح العلاوة التشجيعية لـ 563 موظف محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

اخبار

وزارة النقل توزع 150 ألف وجبة إفطار بالمترو للسنة السادسة

السبت 21/فبراير/2026 - 09:36 م
صدى العرب
طباعة

أطلقت وزارة النقل، مع أولى أيام شهر رمضان المبارك لعام 2026 م - 1447 هـ، حملة "هنفطر في المحطة" داخل خطوط مترو الأنفاق، وذلك للعام السادس على التوالي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الدور المجتمعي للوزارة وتحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وبالتنسيق الكامل مع بنك الطعام المصري.

تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس علي الفضالي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة المترو، بدأت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة توزيع 5 آلاف وجبة خفيفة يومياً. تستهدف الحملة الركاب المتواجدين في المحطات الأكثر كثافة والتبادلية وقت أذان المغرب، لضمان إفطار الصائمين وتوفير سبل الراحة لهم.

حددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عدداً من المحطات الرئيسية لتكون نقاطاً ارتكازية للحملة، وهي:

محطة الشهداء.

محطة أنور السادات.

محطة العتبة.

محطة جمال عبد الناصر.

محطة كلية الزراعة.

محتويات الوجبة والخطة المستهدفة

تتم عملية التوزيع بإشراف العميد حسام السيسي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بوزارة النقل، حيث تشمل الوجبة الخفيفة (زجاجة مياه، عصير، وبسكويت أو ميني كرواسون). وتستهدف المبادرة الوصول إلى توزيع 150 ألف وجبة إفطار على مدار أيام الشهر الفضيل، سواء للمتواجدين على الأرصفة أو داخل قطارات الخطين الأول والثاني لحظة الإفطار.

تنسيق مشترك لخدمة ركاب المترو

تأتي الحملة كثمرة تعاون مستمر بين فريق عمل بنك الطعام المصري ومسؤولي شركة المترو، حيث يتم الانتشار بشكل منظم داخل الصالات والأرصفة، وسط ترحيب كبير من المواطنين الذين أشادوا باستمرار المبادرة للسنة السادسة، مؤكدين أنها تعكس روح التكافل الاجتماعي في مرفق المترو الذي يخدم ملايين المصريين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads