رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

16 جريحاً فلسطينيا في المواجهات مع الجيش اﻹسرائيلي على حدود غزة

الجمعة 12/يناير/2018 - 07:20 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أصيب 16 فلسطينيا بجروح وعشرات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود شمال وشرق قطاع غزة، ضمن جمعة الغضب السادسة اليوم /الجمعة/.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى لإصابة 7 شباب فلسطينيين بالرصاص، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.
كما أصيب 7 شبان بجروح، في مواجهات مع جنود الاحتلال قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، بينهم واحد بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، وثان بقنبلة غاز في كتفه، والبقية بالرصاص الحي في أقدامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، إضافة إلى إصابات بالاختناق في مواجهات قرب معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، حيث أصيب شابان بالرصاص الحي أيضا.
واندلعت مواجهات بين الشبان والفتية وجنود الاحتلال شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.
وتأتي التظاهرات والمواجهات في غزة، للجمعة السادسة على التوالي احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي في الضفة والقطاع، واستنكاراً لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر