رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

القاضى : قبول 2600 طالب هذا العام بالمدن الجامعية

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 04:27 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

افتتح الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها اليوم المدينة الجامعية بطوخ والذى تقررها إعادة تشغيلها وإدراجها ضمن خطة التسكين هذا العام بعد ان كانت مغلقة وغير مستغلة طوال الـ 11 عاما الماضية حيث تسع لتسكين 220 طالب وذلك لخدمة الطلاب وزيادة الطاقة الإستيعابية للمدن الجامعية مما يعود بالنفع على أبنائنا الطلاب المغتربين وتقديم الدعم لهم ولأسرهم

وتفقد رئيس الجامعة خلال الافتتاح مخزن التغذية ومطابخ ومطاعم المدينة  وأماكن استقبال الطلاب والأنشطة الطلابية والرياضية والحدائق

ووجه القاضى الشكر للقائمين والعاملين بالمدينة على جهودهم المبذولة فى العمل خلال الفترة الماضية وتشغيل وتطوير المدينة لخدمة الطلاب

حضر الافتتاح الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال سوسة المشرف على المدن الجامعية وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس

واكد رئيس جامعة بنها أن قطاع المدن الجامعية من أهم القطاعات بالجامعات وأننا حريصون لتقدم افضل الخدمات للطلاب والتواصل معهم لحل مشاكلهم بصفة مستمرة مشيرا الى ان المدن الجامعية بالجامعة تسعى لتحقيق مستوي رفيع من الأداء والمحافظة علي التحسين المستمر وذلك لخدمة الطلاب وتوفير الراحة لهم

وأعلن القاضى عن زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية هذا العام الى 2600 طالب وطالبة بعد اعادة تشغيل مدينة طوخ حيث تم قبول جميع الطلاب المتقدمين للتسكين فى المدن الجامعية بشبرا وبنها ومشتهر وطوخ وتسكينهم طبقا للمواعيد المحددة فى هذا الشان

واكد رئيس الجامعة على ضرورة استخدام كافة الامكانيات المتاحة لخدمة العملية التعليمية مشيرا الى ان جامعة بنها أطلقت مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات من الأثاث والحديد والأخشاب غير المستغلة واستخدامها داخل المنشآت الجامعية فى الأغراض المخصصة لها وذلك بهدف ترشيد الإنفاق  مشيرا الى ان المبادرة بدأت فى المدن الجامعية حيث قمنا باستخدام المخلفات فى إعادة تشغيل المدينة الجامعية بطوخ والتى كانت عبارة عن حوائط ومبانٍ فقط بسبب سرقة محتوياتها خلال أحداث الثورة ما أدى إلى تحويلها إلى مخزن لمخلفات الجامعة

وأضاف القاضى انه تم تجهيز وعمل الشبابيك والسراير والمكاتب وإنشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التى كانت موجودة حتى نجحنا فى تأسيس مدينة طوخ لاستيعاب 220 طالبا كما تم بيع مخلفات الورق التى كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالى 80 ألف جنيه تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية

وجدد القاضى دعوته إلى جميع قيادات ورؤساء الجامعات المصرية بتعيمم المبادرة التى أطقلتها جامعة بنها للاستفادة من المخلفات قائلا: "عندنا مخلفات كثيرة تهدر ويجب الاستفادة منها مرة أخرى" مؤكدا أنه أعطى توجيهات إلى عمداء الكليات بجامعة بنها بعدم التفريط فى المخلفات بجميع أنواعها وتقليل مناقصات البيع للمخلفات

وتابع رئيس الجامعة انه تقرر زيادة ورش الصيانة فى الكليات والمدن الجامعية ومراكز التنمية الشبايبة ودعمها بالمعدات اللازمة حتى تتم الاستفادة من جميع المخلفات والأخشاب والمعادن والأدوات البلاستيكية وإعادة تدويرها وتشغيلها مرة أخرى


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads