محافظات
الكشف على 2440 حالة فى قافلة طبية باجهور
الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 04:21 م
طباعة
sada-elarab.com/7857
أطلقت مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم قافلة طبية مجانية لقرية أجهور الكبرى مركز طوخ، بناءا علي تعليمات الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة، وبرئاسة الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحه بالمحافظة.
وقال وكيل وزارة الصحة،انه تم الكشف على 2440 مريض علي مدار اليومين وتم صرف العلاج لهم مجانا، كما تم عمل مسح علي أهالي القريه لاكتشاف المصابين بفيروس سي من سن 18 الي 70 سنه وتم التحليل لحوالي 600 مواطن، حيث تبين اكتشاف90 حاله مصابه بفيروس سي وتم تحويلهم الي مركز الكبد ببنها لعمل تحليل pcrللتاكد من اصابتهم.
وقال الحفناوي انه سيتم استصدار قرار علاج علي نفقة الدوله للعلاج من الفيروس هذا إيمانا من وزارة الصحة بتوصيل كافه الخدمات الطبيه لكافة القري والمواطنين.










