محافظات
أسيوط تستعد لمواجهة السيول بتطهير المخرات
الأحد 13/نوفمبر/2016 - 06:46 م
طباعة
sada-elarab.com/7699
ناقشت لجنة إدارة الأزمات بمحافظة أسيوط الإجراءات اللازمة بكافة القطاعات والمديريات الخدمية تحسبًا لحدوث سيول واستعداد المحافظة لمواجهة الأمطار والسيول، وذلك برئاسة المحافظ المهندس ياسر الدسوقي.
وكلف المحافظ -خلال الاجتماع اليوم الأحد- الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بعرض الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة من حيث كفاءتها والسعة التخزينية لها وقدرتها على مواجهة السيول منوهاً إلى ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالسدود بشكل مستمر ورفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات على مستوى المحافظة تحسباً لحدوث سيول.
وأشار إلى فصل الدوائر الكهربائية للطلمبات الخاصة بالأنفاق عن الإنارة العامة بحيث تعمل عند فصل التيار الكهربائي على أن يكون تشغيل الطلمبات من اختصاص شركة مياه الشرب والصرف الصحي .
من جانبها، أكدت المهندسة عزة تاج الدين وكيل وزارة الري بالمحافظة أن كافة سدود الإعاقة آمنة وتعمل بشكل جيد موضحة عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات على مستوى المحافظة وذلك لضمان سرعة تصريف مياه السيول لافتة إلى العمل في إنشاء سدين في وادي الشيح ضمن خطة إنشاء 5سدود آخرى يتم إنشاءها خلال 5سنوات.
وكلف المحافظ -خلال الاجتماع اليوم الأحد- الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بعرض الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة من حيث كفاءتها والسعة التخزينية لها وقدرتها على مواجهة السيول منوهاً إلى ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالسدود بشكل مستمر ورفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات على مستوى المحافظة تحسباً لحدوث سيول.
وأشار إلى فصل الدوائر الكهربائية للطلمبات الخاصة بالأنفاق عن الإنارة العامة بحيث تعمل عند فصل التيار الكهربائي على أن يكون تشغيل الطلمبات من اختصاص شركة مياه الشرب والصرف الصحي .
من جانبها، أكدت المهندسة عزة تاج الدين وكيل وزارة الري بالمحافظة أن كافة سدود الإعاقة آمنة وتعمل بشكل جيد موضحة عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات على مستوى المحافظة وذلك لضمان سرعة تصريف مياه السيول لافتة إلى العمل في إنشاء سدين في وادي الشيح ضمن خطة إنشاء 5سدود آخرى يتم إنشاءها خلال 5سنوات.










