محافظات
بالصور.. "القومي للمرأة بالقليوبية" يعقد مؤتمر "اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك"
عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة القليوبية مؤتمرا بقرية مرجانة اليوم الأحد فى مدينة القناطر الخيرية بعنوان ( اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك), بحضور الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية والدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ, وعادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية, ورمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام.
وقالت الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس،
إن هذا اللقاء ضمن اللقاءات العديدة والتى يعقدها المجلس فى كل أنحاء المحافظة , لحث
السيدات على المشاركة السياسية فى الانتخابات المحلية القادمة, وخاصة بعد تحديد الدستور
نسبة ال25% للسيدات باعتبار أنهم جزء أصيل لا يمكن الاستغناء عنه أو إهماله.
وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس
النواب، أن مشاركة المرأة فى المحليات، دعم للدولة فى كافة مناحى التنمية , قائلا:
إن المرأة عليها المشاركة فى كافة خطط التنمية.
وناقش الفيومى، حق المرأة فى الانتخابات
المحلية، لأن المرأة كان لها دور كبير فى جميع الاستحقاقات، وهى من قامت عليها التنمية،
واصفا المرأة بأنها أيقونة مصر وهى مفتاح الأمان وفاتحة الخير، وأضاف أن اللقاء هدفه
توعية جميع السيدات الراغبات فى خوض الانتخابات.
وقال النائب عادل عامر إن هذه الندوة تأتى
فى إطار سلسلة الندوات التى ينظمها المجلس، استعدادا لانتخابات المحليات وسعيا للوصول
لقاعدة كبيرة من السيدات للمشاركة فى انتخابات المحليات، خاصة فى ظل ما أقره الدستور
بحق المرأة فى ربع المجالس المحلية.
وعرض المجلس فى نهاية اللقاء فيلما تسجيليا
بعنوان "مبادرة التاء المربوطة ", لتعريف السيدات بالمبادرة التى تهدف الى
تشجيع النساء والفتيات للاعتزاز بأنفسهن وحثهن على المشاركة , بعيدا عن الخجل أو الخوف.










