رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

غدًا.. اجتماع لشعبة الأدوات المنزلية لمناقشة الدولار الجمركى والأسعار الاسترشادية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 03:01 م
فتحي الطحاوي نائب
فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية
طباعة
على جمال الدين


الطحاوي: 80% تراجعا في المبيعات بسبب ارتفاع الأسعار

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن موجة الغلاء التي تضرب الأسواق احدي أكبر مسبباتها هي الأسعار الاسترشادية المرتفعة والتي تزيد عن ٤٠% من سعر بعض المنتجات في بلد المنشأ.


 وأضاف الطحاوي أن بسبب هذة الاسعار الاسترشادية رفعت بعض المصانع المصرية في رفع الأسعار هي الأخرى بشكل غير طبيعي وغير مبرر مما أدي إلي تراجع المبيعات بنسبة 80% .


وأوضح الطحاوي أن الأمر الذي استوجب مراجعة دقيقة لتلك الأسعار الاسترشادية التي أصبحت أسعار إجبارية وأصبحت تعرقل وتعوق حركة التجارة والتي أصبحت من الاسباب الرئيسية لموجة الغلاء والكساد التي تضرب الأسواق، مشيرًا أن رفع الأسعار من شأنه تهديد مستقبل مئات الآلاف من التجار والمستوردين ومن خلفهم ملايين الأفراد من أسرهم والعاملين والموظفين. 

.

وطالب نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية من السيد وزير الصناعة معرفة سبب امتناع الوزارة عن التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير الي مصر والمستوفاة الاشتراطات المطلوبة لمدة تزيد عن سنة ونصف حتي الان، والتي أدت إلي قلة المعروض وزيادة الأسعار وخلق سوق احتكارية لتلك المصانع التي سجلت علي حساب الاخرين



الجدير بالذكر ان شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين ستعقد غدًا الأربعاء اجتماع في الثانية ظهرًا بمقر الغرفة التجارية بباب اللوق بحضور كلًا من رئيس مصلحة الجمارك ومسئولين من وزارة التجارة والصناعة وذلك لبحث الأسعار الاسترشادية.


وستتم مناقشة عدة أمور هامة أبرزها، طرق التقييم الجمركية للسلع وكيف تتم والدولار الجمركى، والانتقال من طريقة تقييم الى طريقة تقييم اخرى دون اى أسباب كما نصت اتفاقية الجات، ومدى معرفة فريق تقييم الجمارك بكل المنتجات والقبول بالأسعار التى تراها المصلحة ورفض الدفع بصفة الأمانة والأسعار الاسترشادية .




إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر