رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير الاتصالات يوافق علي توفير أجهزة حاسب آلي لمبني الاختبارات الالكترونية بجامعة سوهاج حريات الصحفيين تدين القبض على رسام الكاريكاتير أشرف عمر.. والنقيب يطالب بالإفراج عنه نائب محافظ سوهاج يقود حملة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بمدينة سوهاج "الزراعة" تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الكهرباء .. مشروع الربط الكهربائي يلقى كل الدعم من الجانب السعودى .. واتفقنا على القيام لبدء التشغيل مطلع الصيف المقبل الأهلي يتحدى بيراميدز فى موقعة حسم لقب الدوري الليلة أوفياء الكلمة في الإسكندرية والمحافظات القريبة نشرف بكم بعد غد الأربعاء مع كل المحبة تقارير اقتصادية: ارتفاع حجم التبادل التجاري بين سلطنة عٌمان ودول العالم خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري تقارير إحصائية: أكثر من 7 ملايين مسافر عبر مطارات سلطنة عمان حتى يونيو 2024 طلاب الطب البيطري بجامعة الملك سلمان يشاركون في تجربة تدريبية ميدانية في صحراء سيناء براس سدر

عربي وعالمي

أكثر من 1000 طالب يستعدون لخوض منافسات أكبر نهائيات وطنية على الإطلاق لبرنامج أدنوك ياس في المدارس

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 08:02 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تقام النسخة 14 من النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك في حلبة مرسى ياس في الفترة من 20 إلى 24 يونيو

تشهد مسابقة هذا العام عدداً قياسياً من المشاركين ضمن مختلف الفئات في النسخة الأكبر من البرنامج حتى الآن بمشاركة أكثر من 1000 طالب من 89 مدرسة

يقدم برنامج ياس في المدارس مسابقة إثارة جو البرنامج الجديد للأطفال حتى 13 سنة لبناء سيارة مخصصة للسباق في المنزل

 
يستعد برنامج ياس في المدارس لاستقبال الطلاب من جميع أنحاء الدولة للمشاركة في النهائيات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومع توقع مشاركة أكثر من 1000 طالب على مدار خمسة أيام، فستكون النسخة 14 من النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك الأكبر على الإطلاق حتى الآن.

 

تستعد حلبة مرسى ياس للترحيب بالطلاب في الحدث الذي يتضمن مسابقات مكثفة، حيث يستعرضون نتائج العمل الدؤوب الذي بذلوه على مدار عدة أشهر، ضمن أربع فئات، التي تتضمن مسابقة الفورمولا 1 في المدارس، وفورمولا إثارة، وإثارة جو وسباق 4×4 في المدارس.

 

ومن خلال التركيز على النهج المتكامل للتعليم، فسيمنح الحدث فرصة للطلاب لبناء فرق السباق بكامل تفاصيلها، ليضمن لهم فهماً شاملاً لبناء العلامة التجارية. وابتداءً من مهندسي المنتجات، وصولاً إلى المديرين التنفيذيين للتسويق، سيتوجه أكثر من 300 فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أبوظبي لعرض الإبداع والابتكار الأكاديمي.

 

وباعتبار أن المهام تشمل تطوير العلامة التجارية للفريق، والحصول على التمويل والرعاية، وإنشاء نموذج خاص بالفريق لسيارة الفورمولا 1، فإن الهدف لا يقتصر على بناء أسرع سيارة فقط، وإنما يتضمن إطلاق علامة تجارية عملية ومستدامة تعكس جهود فرق الفورمولا 1 المحترفة.

 

وبعد الجلسة التأهيلية التي خضعت خلالها المشاريع لتقييمات دقيقة، تم اختيار عدد قياسي من الطلاب للمشاركة في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك لعام 2024. وابتداءً من 20 يونيو، سيتنافس الطلاب للحصول على موقع ضمن النهائيات العالمية لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس.

 

وقد تم إطلاق إثارة جو، المسابقة المخصصة للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أقل، في وقت سابق من هذا العام، حيث تمثل الفعالية الأحدث ضمن برنامج أدنوك ياس في المدارس، وهي نسخة للمبتدئين من مسابقة "فورمولا إثارة" تقوم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وبهدف تشجيع الطلاب الصغار على تحفيز فضولهم خارج الفصل الدراسي، يمكن للمشاركين في إثارة جو بناء وتصميم سياراتهم الصغيرة وفريقهم باستخدام الأدوات في المنزل للحصول على فرصة للمنافسة في النهائيات يومي 22 و23 يونيو.

 

ولإكمال أسبوع من الاحتفال بالتميز، ولأول مرة، يواجه الطلاب تحديًا لبناء سيارات عرض تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي سيتم تقديمها خلال النهائيات الوطنية.

 

وفي تصريح له، قال بول براي، مدير برنامج ياس في المدارس: "كنا نتطلع إلى استضافة النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك منذ فترة. وفي هذا العام، أكثر من أي وقت مضى، ومع إطلاق برنامجنا الجديد، نتوقع عددًا قياسيًا من الطلاب والمدارس المشاركين على مدار الأيام الخمسة".

 

وأضاف: "إن مستوى المهارات والابتكار الذي يستعرضه هذا الحدث مذهل بلا شك، ويسلط الضوء على السعي لتحقيق التميز الذي يجسده برنامج أدنوك ياس في المدارس".

 

تم إطلاق برنامج "ياس في المدارس" لإلهام الابتكار والإبداع في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويحتفل بعامه الخامس عشر، وقد استضاف أكثر من مليون ساعة تعليم للطلاب منذ تأسيسه. يوفر البرنامج منصة للطلاب لبناء وتعزيز المهارات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أثناء إطلاق علامتهم التجارية الخاصة لعالم سباق السيارات.

 

يمكن للمشجعين متابعة الفعاليات على مدار خمسة أيام من النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك، على 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر