رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كيا EV3 تقدم تجربة معززة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية من خلال التكنولوجيا المبتكرة والتصميم المتطور الذي يتخطى حدود فئتها

الخميس 23/مايو/2024 - 03:09 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
كشفت كيا اليوم عن التفاصيل الكاملة لسيارة كيا EV3 الجديدة، سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة المخصصة من الشركة. تجمع هذه المركبة  بين التصميم الجرىء، والتكنولوجيا المتقدمة، والمميزات الرائدة، حيث تمكنت سيارة كياEV3 ، من صياغة معايير جديدة لم يسبق لها أن تم طرحها في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.
 
مُعتمدةً على تكنولوجيا كيا المتقدمة وقيم العلامة التجارية التي تركز على العملاء، طبعت مركبة الدفع الرباعي EV9 الحائزة على العديد من الجوائز، هويةEV3  الخاصة. لتحقق تجربة فريدة وغامرة لقطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية. من خلال تجاوز توقعات العملاء بشكل كبير، ستلون سيارة كيا EV3 حدود الجاذبية وترفع من نضوج سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.
 
وقال هو سونغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي في كيا: "من خلال توفير تصميم رائد، ومحرك كهربائي مبتكر في القطاع، كما الحلول العملية والمتقدمة لنمط الحياة، تهدف سيارة كيا EV3 إلى تعزيز تجربة كيا الاستثنائية في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية لتشمل جمهورًا أوسع. مع مدى  قيادة WLTP يصل إلى 560 كم وقدرة الشحن السريع، تعالج سيارة كيا EV3    المخاوف الشائعة المتعلقة بالسيارات الكهربائية. سيشكل هذا الطراز، مصدر إطمئنان للفئات المترددة في التحول إلى النقل الكهربائي كما ستقود هذه المركبة مسيرة اعتماد المركبات الكهربائية بشكلٍ جماعي".
 
التصميم الخارجي: جريء وتقدمي
لعبت فلسفة تصميم كيا "إتحاد الأضداد"، التي تُسخر النزاع الإبداعي الناتج عن القيم المتباينة للطبيعة والحداثة لتقديم كل ما هو متناغم، دوراً أساسياً في تشكيل تصميم سيارة كيا EV3 التقدمي والديناميكي والدرامي. يرفع تأثير الفلسفة من عاطفة وأجواء سيارة كيا EV3 حيث يجمع بسلاسة بين الجماليات الديناميكية والوظائف المدروسة.
 
وقال كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة كيا للتصميم العالمي: "تجسد سيارة كيا EV3 فلسفتنا في التصميم بشكل مثالي، فهي مزيج من التصميم المرح جنبًا إلى جنب مع الوظائف المدروسة. على الرغم من كونها مدمجة، إلا أن الشكل الخارجي الملهم يغلف مساحة داخلية مفتوحة تؤكد على الاسترخاء برفاهية خلال كل رحلة. وتواجه جماليتها المستقبل وتزداد قوة من خلال اختيار الألوان الجريئة. أما على مستوى التصميم الداخلي، فتعبر المقصورة الفسيحة، حيث تم دمج المواد العضوية الجديدة تجسد أذواق الشباب في مجال الطاقة والسعادة".
 
تتميز سيارة كيا EV3 بحضور آسر للغاية. في المقدمة، تساهم المصابيح الأمامية العمودية الموضوعة في أقصى المنطقة الأمامية في منحها وضعية وقوف واثقة للغاية، حيث يتحد الإحساس بالحجم المكاني الوافر مع الرسومات المتمايزة والمظهر القوي الذي يتناغم مع الهيكل بأكمله.
 
تتضمن المركبة ترجمة جديدة وحازمة لتصميم وجه النمر الشهير من كيا، مع  مفهوم الإضاءة الأحدث للعلامة التجارية من توقيع Star Map. تم ترتيب أضواء الجري النهارية (DRLs) بشكل عمودي، ما يرسخ من تصميم وجه النمر الذي يكشف عن هوية المركبة الواثقة للغاية.
 
من خلال مكانتها، تجسد سيارة كيا EV3 هالة من القوة الاستثنائية، جنبًا إلى جنب مع الأثر القوي لخفة الحركة والديناميكية. ينتقل خط السقف الطويل والمنحدر والأنيق بسلاسة إلى باب خلفي على طراز هاتشباك، ما يعطي وضوح أكبر لتصميم الهيكل عالي التقنية. توفر الصورة الظلية الديناميكية والمقصورة الضخمة تصميمًا داخليًا واسعًا، في حين أن الأحجام والرسومات الفريدة المتشابكة تبرز طبيعتها المبتكرة.
 
يكمل الجانب الخلفي لسيارة كيا  EV3هويتها ذات التقنية العالية ووضعيتها الهادفة. كما يؤكد خط الزخرفة الأسود السميك على الصلة بين تصميم عمود C القوي لسيارة الدفع الرباعي وخط السقف الديناميكي على تعزيز إحساس السيارة بالسيطرة. يتكامل تصميم المصباح الخلفي المبسط والهندسي بسلاسة مع الزجاج الخلفي، ويؤطر تصميم الباب الخلفي المستقبلي بمظهر واسع، متقدم وأنيق مستوحى من الإضاءة الأمامية للخريطة التي تحمل توقيع Tiger Face Star Map.
 
تقدم كيا EV3 بتسعة ألوان للهيكل - اثنان منها تم إبتداعهما حصريًا للطراز الجديد Aventurine Green و Terracotta
يعبر خط GT-line EV3 عن مظهر أكثر متانة وعشقاً للمغامرة. في المقدمة، يعزز تجهيز الجزء السفلي من الهيكل المتناقض للسيارة التصميم الديناميكي، بينما يقدم المصد السفلي المتكامل مظهرًا رياضيًا أكثر دقة. أما الرسومات الرأسية والأفقية التقنية، فتعبر عن صورة أكثر جرأة على النقيض من سيارة المناطق الكبيرة المكسوة بالسواد. ينعكس هذا أيضًا في الخلف، مع تكوين جناح مثلث مميز على المصد السفلي، ما يولد تأثيرًا قوياً مشابهًا.
 
التصميم الداخلي: جمالية مستوحاة من الطبيعة لتعزيز الرفاهية
يوفر التصميم الداخلي لسيارة كيا EV3، مقصورة واسعة تستوعب خمسة أشخاص بشكل مريح. ابتكرت كيا مقصورة فعالة وعملية للغاية تنضح بأجواء جذابة تشبه مساحة المعيشة، مصممة لرفاهية الركاب في كل رحلة وخلال فترة شحن السيارة.
تشتمل وحدة التحكم المركزية الأنيقة على طاولة منزلقة ومنطقة تخزين. حيث يمكن تخزين المشروبات والوجبات الخفيفة وحتى حقائب الظهر الصغيرة، بينما يمكن وضع الأدوات الإلكترونية الشخصية - مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية - على الطاولة عندما تكون السيارة متوقفة.
 
إلى جانب الإضاءة المحيطة والتي يمكن تعديلها كما المقاعد المريحة للغاية، والتي تتضمن وضعية استرخاء قابلة للطي للخلف، تتيح الطاولة المنزلقة للركاب الاستمتاع بأقصى قدر من الإستجمام عند توقف المركبة. مع سعة 25 لترًا وسعة تحميل خلفية تبلغ 460 لترًا، توفر سيارة كيا EV3 أكبر مساحة للأمتعة في فئتها. كما توفر لوحة الأمتعة القابلة للتعديل المكونة من مستويين أكثر من 140 ملم من مرونة ارتفاع الحمل، ما يجعلها عملية لأنشطة مثل رحلات التخييم العائلية.
تتضمن المركبة شاشة عرض بحجم 30 بوصة تقريبًا - بما في ذلك مجموعة مقاس 3 بوصات 12، ولوحة تكييف هواء مقاس 5 بوصات، وشاشة AVN أخرى مقاس 3 بوصة 12 – حيث يمكن من خلال عملية لمس سلسة التحكم في المناخ كما توفر رسومات واضحة ومعلومات بديهية للسائق. تمتد الشاشة أيضًا إلى وسط لوحة القيادة، ما يتيح للراكب في المقعد الأمامي الوصول إلى ميزات الترفيه والملاحة.
 
يمكن الوصول إلى العديد من وظائف سيارة كيا EV3، بما في ذلك وضع القيادة، وثبات السرعة، والترفيه، والملاحة، والتحكم فيها من خلال لمسة بسيطة لأزرار عجلة القيادة. يعمل صف سلس من الأزرار أسفل الشاشة المركزية بشكل حدسي على وظائف مختلفة مثل رسم الخرائط والوسائط وتكوين نظام السيارة.
 
يمكن للعملاء الإختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان الداخلية والمواد والتشطيبات المستوحاة من عناصر الهواء والأرض والمياه. تشمل الخيارات Subtle Gray و Warm GrayوBlue، بينما يتوفر Onyx Black حصريًا على تجهيز GT-line.
كما هو الحال مع كل مركبة جديدة من كيا، تتضمن سيارة كيا EV3 مختلف العناصر المستدامة لتعزيز الاستدامة على نطاق واسع. يتم تطبيق القماش المعاد تدويره على لوحة القيادة وزخارف الأبواب لرسم أجواء حميمة تشبه المنزل. ينتشر البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، وهو من بين أكثر المواد البلاستيكية سهولة في إعادة التدوير في العالم، في العديد من المناطق الداخلية للمركبة، بما في ذلك المقاعد والعناصر الرئيسية ومساند الأبواب والتزيين وحصائر الأرضية ولوح الأمتعة.
 
الدفع الكهربائي: نطاق مثالي وشحن فائق السرعة
يبلغ طولها 4300EV3 ملم وعرضها 1850 ملم وارتفاعها 1560 ملم وقاعدة عجلات 2680 ملم. تتميز بمجموعة نقل حركة كهربائية ذات دفع أمامي حديثة الطراز تعتمد على المنصة المعيارية العالمية الكهربائية (E-GMP)، من خلال استخدام تقنية بطارية الجيل الرابع من كيا. يتم تقديم الطراز القياسي EV3 حصريًا مع بطارية 58.3kWh، بينما يتم تزويد متغير EV3 طويل المدى ببطارية 81.4kWh.
يستخدم كلا الطرازين محركًا كهربائيًا 150kW/283Nm، ما يتيح أفضل وقت تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة من 7.5 ثانية. تبلغ السرعة القصوى لـ EV3 170 كم/ساعة.
 
قال سبنسر تشو، نائب الرئيس ورئيس القسم الفرعي لتخطيط الأعمال العالمية: "تم تصميم وهندسة سيارة كيا EV3 لتلبية احتياجات العملاء الذين يهدفون إلى اقتناء مركبة تتناسب مع قيم الاستدامة الخاصة بهم ولا يرغبون بالمساومة على احتياجاتهم اليومية العملية. توفر هذه المركبة أحد أفضل أحجام المعيشة والأمتعة في فئتها، بينما توفر بنية E-GMP المرنة مجموعة قيادة AER الأفضل في فئتها. مع سيارة كيا EV3، أعادت العلامة التجارية تعريف قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، من خلال تصميم نموذج مدمج مجهز بشكل شامل بالتكنولوجيا والميزات المبتكرة،  كما هو الحال مع سيارة الدفع الرباعي كيا EV9 الأكبر، لم يترك مهندسو كيا أي جهد سعياً لتحقيق الكفاءة الأمثل مع سيارة كيا EV3 والتي تتميز بديناميكة هوائية محسّنة للهيكل، مع دمج متخفي ثلاثي الأبعاد كامل لتقديم معامل سحب منخفض بشكل استثنائي من 0,263 المضغوط. تضمن أحدث تقنيات وحدة إدارة البطاريات (BMU) ووحدة مراقبة الخلايا (CMU) استخدام الطاقة 58.3kWh  وأنظمة البطاريات عالية الجهد 81.4kWh  بأكبر قدر ممكن من الكفاءة".
 
توفر سيارة كيا EV3 بعيدة المدى نطاقًا تقديريًا يصل إلى 600 كيلومتر (WLTP) تمنح هذه المرونة الرائعة أولئك الذين يخطون خطوتهم الأولى في التنقل الكهربائي الثقة الكاملة للتعامل مع الرحلات الطويلة. عندما تحتاج بطارية  EV3 في النهاية إلى التجديد، يمكن للركاب الاسترخاء براحة في الجزء الداخلي الذي يشبه مساحة المعيشة حيث يتيح نظام إدارة شحن المركبات المتقدم من كيا شحن البطارية من 10-80 بالمائة خلال 31 دقيقة.
 
تكنولوجيا وسلامة مركبات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة
زودت كيا سيارة كيا EV3 بمجموعة من ميزات السلامة المتطورة للغاية وميزات القيادة والراحة والشحن التي عادة ما تكون مخصصة لقطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة. هذا يؤدي الى تقديم عروض معززة تتجاوز بشكل كبير ما يتم تقديمه حاليًا في قطاع سيارات الدفع الرباعي المدمجة، كما يقدم أيضاً تجربة قيادة تحويلية ومتفوّقة مقارنة بالمركبات ذات محرك الاحتراق الداخلي (ICE).
 
تشمل تقنية أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة (ADAS) في السيارة التحكم الكهربائي الديناميكي في توزيع عزم الدوران    (eDTVC) لضمان نقل قوة سيارة كيا EV3 إلى الطريق بسلاسة واستقرار. يوفر نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام أثناء الركن العكسي دعمًا إضافيًا وطمأنينة للسائقين في كل رحلة، مهما كانت طويلة أو قصيرة.
 
تمكن ميزة مساعدة الركن الذكي عن بعد من كيا المالكين من الإنتقال بالمركبة بثقة وأمان في وإلى الخارج ومن الأماكن الضيقة دون الحاجة إلى تواجد السائق في السيارة، ما يُشكل قيمة مضافة إلى قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة، كما تعرض شاشة العرض الأمامية (HUD) مقاس 12 بوصة المعلومات على الزجاج الأمامي لتقليل تشتت انتباه السائق.
 
تعد سيارة كيا EV3، أول طراز يستفيد من تقنية الفرامل المتجددة الجديدة i-Pedal 3.0 من كيا، والتي تتيح للسائق ضبط مستوى الفرملة المتجددة وفقًا لتفضيلاته، ما يسمح بالقيادة بدواسة واحدة. وهذا من شأنه تعزيز كفاءة الطاقة ويقلل بشكل ملحوظ من التعب في الرحلات الطويلة، ما يسمح للمركبة السفر لمسافات أطول بشحنة واحدة ويجعل الرحلة أكثر تفاعلًا ورفاهية.
 
مع سيارة كيا EV3، تعتبر كيا أول مصنع يحقق شحن السيارة (V2L) في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة، ما يمنح الركاب الحرية والمرونة لتشغيل الأجهزة الخارجية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والثلاجات الصغيرة، وآلات القهوة أو مجففات الشعر. يتيح المفتاح الرقمي 2.0 من كيا للعملاء تجنب متاعب حمل المفاتيح الفعلية من خلال فتح وبدء تشغيل سيارة كيا EV3 باستخدام هواتفهم الذكية أو ساعاتهم الذكية فقط. يمكنهم أيضًا مشاركة المفتاح الرقمي لـ EV3 بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.
 
 
تقديم مستويات جديدة من التكنولوجيا المبتكرة والاتصال الرقمي
لإكمال التجربة التحويلية التي توفرها المقصورة الداخلية الشبيهة بمساحة المعيشة، قامت كيا بتزويد سيارة كيا EV3 بمجموعة شاملة من ميزات الاتصال والترفيه. تم تصميم معظم هذه الميزات للاستمتاع بها بأمان أثناء حركة السيارة، بينما يمكن تجربة البعض الآخر حصرياً عندما تكون السيارة متوقفة ومختارة على وضعية Park.
 
توفر كيا محتوى متدفق متنوع من خلال خدمة البث المتميزة، التي يتم تقديمها عبر منصة محتوى السيارات ACP من  LG المدعومة بنظام webOS كما تقدم كيا ألعاب أركيد، ما يتيح للركاب الاستمتاع بالألعاب داخل السيارة. يتم تعزيز التجربة الغامرة بجودة الصوت لنظام الصوتHarman Kardon ، والذي يقدم تجربة مشابهة للسينما المنزلية.
 
وقال تشانغ سونغ ريو، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم المشتريات القسم الفرعي لتصميمات CX: "لم تعد السيارات مجرد وسيلة نقل بل أصبحت امتدادًا لـ "مساحة حياتنا". تم تطوير سيارة كيا EV3 مع العديد من الابتكارات التي تركز على العميل، وتقدم لعملائنا تجربة استهلاك محتوى غامرة مع خدمات البث المتميزة ونظام الصوت الرائد في فئته. إن توفير القدرة على تخصيص المساحات الداخلية في سيارة كيا EV3 رقميًا عبر متجر Kia Connect، تمامًا كما يمكن تخصيص الهاتف الذكي، إلى جانب إدخال مساعد الذكاء الاصطناعي من كيا، تبرز كيف تستجيب سيارة كياEV3  لاحتياجات العملاء المتطورة باستمرار".
 
تُمكّن سيارة كيا EV3 الركاب من تخصيص لوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه الخاص بسيارتهم بمواضيع مستوحاة من فرق NBA تعرض هذه المواضيع ألوان الفرق والرسومات والرسوم المتحركة، وهي متاحة بسهولة عبر متجر Kia  Connect الرقمي. كما تخطط كيا لتوسيع اختيار المواضيع في المستقبل، ما يوفر المزيد من الخيارات للتخصيص.
 
تعد سيارة كيا EV3 أول طراز كهربائي يتميز بتقنية مساعد الذكاء الاصطناعي من كيا، والتي ظهرت مؤخرًا لأول مرة في سيارة السيدان المدمجة كياK4 . توفر هذه التقنية للعملاء طرقًا جديدة ومبتكرة للتفاعل مع ميزات السيارة والتحكم فيها بشكل مباشر وبديهي، ما يعزز الراحة ويزيد الإنتاجية خلال الوقت الذي يتم قضاؤه في السيارة. سيكون مساعد الذكاء الاصطناعي داعمًا وملهمًا للمستخدمين أثناء استكشافهم للعالم. كما ستبدأ كيا قريبًا في طرح هذه الميزات عبر طرازات السيارات الكهربائية الأخرى، بدءًا من سيارة EV3.
 
مع دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي، أصبح مساعد الصوت من كيا أكثر قدرة. يفهم الذكاء الاصطناعي التوليدي السياقات المعقدة من خلال فهم اللغة الطبيعية، ما يمكنه من التحدث بشكل طبيعي مع المستخدمين. يمكن للمساعد الذكي دعم تخطيط الرحلات وتوجيه العملاء للاستفادة القصوى من وظائف السيارة، بما في ذلك الترفيه والبحث عن المعلومات.
 
سيتم تنفيذ هذه التقنية في الإنتاج في كوريا الجنوبية في البداية، وتخطط كيا لتوسيع نطاق مساعد الذكاء الاصطناعي وخدماته في أوروبا. هذه التقنية هي في تطور مستمر وستوفر مزيدًا من الفوائد للعملاء في المستقبل.
 
الحملة العالمية لسيارة كيا EV3 "القوة النابضة"
تستعد كيا لإطلاق سلسلة من الأنشطة العالمية تحت شعار "القوة النابضة". يعبر هذا الشعار عن التزام الشركة بالابتكار من خلال التصميم والتكنولوجيا المتطورة، وكذلك عزمها على توسيع عروضها. سيقدم إطلاق سيارة كيا EV3 حلول تنقل أكثر استدامة وكفاءة وراحة، ما يعزز الوصول إلى السيارات الكهربائية للجميع.
 
ستُطرح سيارة كيا EV3 أولاً في كوريا في يوليو 2024، يلي ذلك طرحها في أوروبا في النصف الثاني من العام. تخطط كيا لتوسيع مبيعات سيارة كيا EV3 إلى مناطق أخرى، حيث من المتوقع إطلاقها في أسواق إضافية بعد دخول السوق الأوروبية.
 
*ملاحظة للمحررين: قد تختلف ميزات السيارة المذكورة في هذا البيان الصحفي حسب مستوى التجهيز أو المنطقة.
 

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر