رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

AH-1Z Viper الهليكوبتر الهجومية الأكثر تطوُّراً في العالم

الإثنين 20/مايو/2024 - 10:06 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
شهدت طائرات الهليكوبتر الهجومية تطوّراً كبيراً مع مرور الزمن فقد أصبحت مروحيات اليوم أسرع وقادرة على الاشتباك من على بعد مسافات طويلة، وحمل كميات من الذخائر أكثر من سابقاتها وفي مقدِّمة هذا التطوّر تبرز Bell AH-1Z Viper. 
فشركة ’بيل‘ (Bell) كانت قد ابتكرت الهليكوبتر الهجومية وغيّرت وجه قطاع الطيران لدى الجيش الأمريكي منذ زمن وبالارتكاز على هذا الإرث العريق، قامت ’بيل‘ بابتكار نسخ متتالية من AH-1 تُوِّجَت بطراز AH-1Z واليوم، تتميّز Viper بكونها قد تطوّرت من AH-1 المهيبة التي تألّقت في حرب فيتنام وعبر ابتكار منصّة AH-1Z Viper، أصبحت ’بيل‘ اسماً محورياً في تطوير تقنية الطيران العسكري في العالم بأسره.

تُعتبَر AH-1Z Viper أحدث هليكوبتر هجومية موجودة في السوق اليوم، وهي مصمَّمة لتوفير باقة مبهرة من المزايا التنافسية لصالح مستخدميها ضمن مجموعة واسعة من المهام المختلفة فهي أكثر من مجرّد تحديث تطويري، إذ إن Viper تُعدّ هليكوبتر هجومية مخصَّصة أعيد تصميمها لمواجَهة المخاطر التي تظهر في عصرنا هذا.

فقد جرى تصميم Viper للتعامل وفق فهومَي القتال ’جو-جو‘ و’جو-أرض‘ على حد سواء، بينما يتم تشغيلها أيضاً في أقسى البيئات حول العالم ولقد أظهرت AH-1Z قدرتها في التعامل بفعالية مع الأنظمة الجوّية بدون طيّار، ما يولّد قدرة حيوية هامّة في بيئات التشغيل للعصر الحالي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر