رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

مع سجل قياسي عالمي والمزيد في الأفق...المروحيات: من الإرث العريق إلى المهمّات الخاصّة العصرية

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:15 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
 حلّقت 32 مروحية من نوع Bell OH-58D Kiowa Warrior ضمن تشكيل مميّز من فورت براغ في الولايات المتحدة الأمريكية، لتدخل بذلك كتاب ’غينيس‘ للأرقام القياسية العالمية عن فئة أضخم تحليق جوّي لتشكيل من المروحيات في التاريخ. ولقد جرى تنظيم الحدَث بواسطة السرب الأول، فوج الخيّالة 17، لواء القتال الجوّي 82 من الجيش الأمريكي، وكان جزءً من النهائي الكبير لأسطول الجيش الأمريكي ضمن ظهور ختامي رائع لهذه المنصّة والطيّارين الذين حلّقوا على متنها.

إن سمعة Kiowa Warrior الواسعة كطائرة ذات قدرات ومتانة عالية قد بدأت مع  OH-58Aوالتي تم إطلاقها في العام 1968. ولقد خضعت لجولتين من التعديلات والتحديثات لحين تحليق OH-58D، المحقِّقة للأرقام القياسية، في العام 1983، وذلك مع محرّكها ونظام نقل الحركة اللذين جرى تطويرهما. وكانت مروحية الاستطلاع المسلَّحة ذات المحرّك المفرَد والأربع شفرات أول هليكوبتر للجيش الأمريكي بقمرة زجاجية بالكامل، وتتضمّن نظام الحماية WSPS المصمَّم لمنع ضرب الأسلاك وخطوط الطاقة نظراً لطبيعة المهام التي تقوم بها على علو منخفض. ولقد أثبت نظام WSPS نجاحاً كبيراً، وبالتالي تم تعديله كي يتلاءم تقريباً مع كل مروحية أخرى ضمن الأسطول الأمريكي.

 
جرى إنتاج حوالي 2,325 مروحية Kiowa Warrior لحين تسليم المنصّة المصنوعة حديثاً لصالح الجيش الأمريكي في العام 1989، ولقد تقاعدت الطائرات الأخيرة من الخدمة الفعلية في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2020.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر