رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

أحمد العباسي: الذكاء الاصطناعي هو البنيه التحتية لبناء الدول المتطورة مستقبلا

السبت 18/مايو/2024 - 09:54 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


أشاد المهندس أحمد العباسي، خبير أمن المعلومات والتسويق الإلكتروني، بآخر التطورات فيما يخص الذكاء الاصطناعي من إطلاق شركة " اوبن إيه آي" (Open AI) لنسخه "جي بي تي - (GPT - 4o)"  وهو أحدث وارخص إصدار من النموذج الحالي الذي مر عليه الآن اكثر من عام .

حيث قال أحمد العباسي، أن " الذكاء الاصطناعي اصبح من أساسيات العصر الحديث ويتدخل بجميع المجالات الآن، وتطور إصدار من اصدارات في هذا الوقت البسيط يبشر بظهور تطورات قادمة هائلة على المستوى الدولي وليس المحلي فقط" .

وأضاف العباسي ان " لفت انتباهي اعلان مركز معلومات مجلس الوزراء بمصر في تحليل جديد له إلى استخدامات الذكاء الاصطناعي في مواجهة تغير المناخ، حيث يعتبر تحليل البيانات الضخمة الخاصة بالمناخ أمرًا صعبًا، كما يستغرق في معالجتها وقتًا طويلاً، وهو ما يمكن تجاوزه بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما أن استخدامه يتيح إمكانية التنبؤ بتغير المناخ من خلال تقديم تنبؤات دقيقة حول التحولات البيئية، والذي بدوره يسهل التنفيذ المبكر للتدابير الحاسمة للتخفيف من هذه التغيرات".

فلم يعد يقتصر استخدام الذكاء الاصطناعي على الافراد بل يتجاوز للدول كذلك وهو ما سنجده مستقبلا بشكل أكثر وضوح من استخدامه للمناخ والمجال الطبي والبترول والذهب وغيرها من المجالات الهامة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر