رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
د. وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء عبد الله عبد السلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة والجبالى منسقًا لاقتصاديات الصحافة وبصل منسقًا مجموعة إعمار للضيافة تفتتح مركز اللياقة البدنية في يو الجديد الرئيس السيسى يوجه الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى أقرب وقت بدءاً من 26 يونيو "الكويتية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "التايلاندية" أكثر من 1000 طالب وطالبة يستعرضون حلولهم المبتكرة حول الاستدامة والأمن الغذائي والمساواة تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو محافظ المنيا : مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير أعمال امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية كشافة السعودية تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة وزارة الأوقاف تخصص ٣٠ مليون جنيه لمشروع القرض الحسن سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهن للأسر المعيلة للأيتام و16 فصلاً دراسيّاً في باليمن

رياضة

يتصدر بطل الوزن الخفيف غير المُنهزم بدر الظهيرات "المعلم" منازلات بطولة "رايزينغ ستارز أرابيا 4"

الأربعاء 08/مايو/2024 - 11:34 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 تتسلط الأضواء نحو المقاتلين العرب غير المنهزمين في فعالية " رايزينغ ستارز أرابيا 4"، المتوقع لها أن تكون أكثر الإصدارات إثارة حتى الآن. حيث سيخوض بدر الظهيرات (المعلم) (10-0, 8 ضربات قاضية)، النجم الصاعد في سماء الملاكمة العربية غمار منازلات النسخة الرابعة والأكثر إثارة حتى الآن من بين نسخ رايزينغ ستارز أرابيا، بتاريخ السبت الموافق 25 مايو في حلبة سبيس 42 بأبوظبي. ومن المتوقع أن يكون هذا النزال لحظة فارقة للعديد من المقاتلين العرب في هذه البطولة، وذلك لحصولهم على الفرصة لتعزيز سجلات عدم الهزيمة الخاصة بهم.

تصدر النجم الصاعد البالغ من العمر 23 سنة (الظهيرات) النزال الافتتاحي لفعالية رايزينغ ستارز أرابيا في سبتمبر الماضي، عندما تغلب على منافسه خوسيه بايز غونزاليس في الجولة الخامسة. وقد اكتسب هذا الملاكم المذهل بالضربة القاضية شهرة لا تُضاهى بثمن من خلال مشاركته في بطولات مدفوعة الأجر مثل أوليكساندر أوسيك-أنثوني جوشوا الثاني وجيك بول-تومي فيوري. وقد أدى تفاني الظهيرات في مسيرته الاحترافية بالملاكمة إلى انتقاله من موطنه الأصلي الأردن إلى دبي قبل ثلاث سنوات، حيث تتوفر له المرافق التي تُمكنه من التطور والتحسن كلاعب محترف.

في الفعالية الرئيسية المكونة من 10 جولات، سيضع الظهيرات سجله الخالي من الهزائم على المحك أمام أورلاندو موسكيرا (13-2-1, 2 ضربة قاضية)، بطل الاتحاد الدولي للملاكمة السابق في الوزن الخفيف الفائق. سبق لموسكيرا أن هزم أحد الملاكمين المبتدئين الذين لم ينهزموا من قبل مثل الظهيرات، وهو روبن نيستور نيري مونوز (12-0) قبل عام بقرار إجماعي من 10 جولات. حقق مونوز 10-1-1 في آخر 12 نزال خاضه.

فاز المغربي موسى غلام في وزن الريشة الخارق (21-1, 13 KOs ضربة قاضية) مرتين على التوالي منذ خسارته للمرة الأولى كملاكم محترف في ديسمبر 2022 أمام النور ساميدوف (14-1) بقرار من 10 جولات منقسمة. يقاتل غلام، الحائز سابقًا على اللقب الفضي لوزن الريشة الفائق للشباب من المجلس العالمي للملاكمة سابقًا وحامل لقب بطولة العالم للملاكمة للشباب من منظمة الملاكمة العالمية، في طريقه للعودة إلى المراكز الـ15 الأولى بالتصنيف العالمي.

يواجه غلام أنجيل "هوميلداد" رودريغيز (21-3, 11 ضربة قاضية)، بطل الرابطة العالمية للملاكمة السابق في الوزن الخفيف من فنزويلا، في الفعالية المشتركة المكونة من 10 جولات.

يواجه الملاكم الهندي غير المهزوم فيزان أنور (17-0, 9 ضربات قاضية) أصعب اختبار له حتى الآن عندما يواجه مورالي أردوغان (15-2, 1 ضربة قاضية)، بطل فرنسا لعام 2017، في مباراة مكونة من 10 جولات. انتقل أنور البالغ من العمر 22 عامًا، وهو ملاكم أعسر بارع يبلغ من العمر 22 عامًا، ويحتل المركز الأول في تصنيف باون فور باوند في الهند، وانتقل إلى دبي في عام 2022 من أجل تعزيز مسيرته في الملاكمة كعضو في راوند 10 للملاكمة.

ويخاطر ملاكم آخر غير منهزم، وهو الملاكم الإماراتي سلطان النعيمي (11-0, 7 ضربات قاضية) في الوزن الخفيف الفائق، بسجله الخالي من الهزائم في مباراة من 10 جولات ضد محسن كيزوتا (20-4, 12 ضربة قاضية) من تنزانيا. النعيمي البالغ من العمر 30 عاماً هو بطل وطني مرتين كهاوٍ وأصبح أيضاً أول ملاكم في تاريخ الإمارات العربية المتحدة يفوز بنزال في دورة الألعاب الآسيوية.

أما الملاكم الإماراتي المحترف الأكثر خبرة في الملاكمة الإماراتية، فهد البلوشي "الفتى الإماراتي" في وزن الريشة الفائق (14-1, 3 ضربات قاضية)، فسيكون على موعد مع مواجهة إبراهيم ماكوبى "الضارب" (11-2-1, 6 ضربات قاضية) من تنزانيا.

أما الملاكم المصري غير المهزوم في الوزن المتوسط مروان محمد مدبولي (3-0, 2 ضربة قاضية) يخوض نزالًا خطيرًا ضد الملاكم الفلبيني المتمرس المشاكس الأعسر ريمار ميتودا "المدمر" (17-8-1, 11 ضربة قاضية)، في نزال مكون من ست جولات. ويواجه مواطنه مصطفى محمد فهمي قمصان (2-0, 2 ضربة قاضية) في وزن الريشة الفائق، في نزال ضد حمزة رقيبي (2-1, 1 ضربة قاضية) من المغرب. 

 

كما سيتنافس في هذه البطولة أيضاً، كل مباراة من أربع جولات، عيسى عيدان من الكويت في الوزن الوسط الفائق (1-0, 0 ضربة قاضية) ضد الباكستاني شاه زاده سهيل (0-4)، والسوري كنعان مرعي (1-0, 1 ضربة قاضية) ضد الأفغاني المحترف الجديد أحمد زاي عبد اللاهي، والملاكم البريطاني في وزن الذبابة توني "البرق الصغير" كورتيس (6-1, 3 ضربات قاضية) ضد الهندي إسماعيل الله خان (1-1, 1 ضربة قاضية)، والملاكم السعودي في الوزن الخفيف الفائق سليمان عبار (2-0, 2 ضربة قاضية ضد في بهاراني (3-1, 1 ضربة قاضية).

 

ستُبث أربع نزالات من 10 جولات من بطولة رايزينغ ستارز أرابيا 4 على الهواء مباشرةً ابتداءً من الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات على DAZN و ESPN Knockout.

يتم الترويج لبطولة رايزينغ ستارز أرابيا 4 من قبل شركة ايه ايه ام صديقي للرياضة وتستضيفها أبوظبي بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

تُعد سلسلة رايزينغ ستارز أرابيا هي السلسلة الأولى من نوعها التي تُبرز الإمكانات المثيرة للإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمراكز ناشئة للملاكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخضع لإشراف لجنة الملاكمة المحترفة في الشرق الأوسط برئاسة جوزيه موهن.

تعمل شركة إيه إيه إم صديقي للرياضة على ترويج وإدارة الملاكمين في هذه المنطقة منذ 10 سنوات. وهي تضم مجموعة متنامية من أكثر من 30 موهبة إقليمية وعالمية موهوبة. وقد تضمنت فعالياتها خمسة عروض عالمية تم بثها عالمياً على قنوات ESPN و Sky Sports وشبكات كبرى أخرى.

تذاكر " رايزينغ ستارز أرابيا 4" معروضة للبيع الآن على https://rsa.seddiqiboxing.com/tickets


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر