رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
د. وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء عبد الله عبد السلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة والجبالى منسقًا لاقتصاديات الصحافة وبصل منسقًا الرئيس السيسى يوجه الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى أقرب وقت بدءاً من 26 يونيو "الكويتية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "التايلاندية" أكثر من 1000 طالب وطالبة يستعرضون حلولهم المبتكرة حول الاستدامة والأمن الغذائي والمساواة تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو محافظ المنيا : مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير أعمال امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية كشافة السعودية تبدأ مُشاركتها بالملتقى العربي للطرق التربوية في القاهرة وزارة الأوقاف تخصص ٣٠ مليون جنيه لمشروع القرض الحسن سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهن للأسر المعيلة للأيتام و16 فصلاً دراسيّاً في باليمن وزارة الداخلية السعودية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة

اقتصاد

حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:19 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 استقطبت حلبة مرسى ياس ما يقارب ربع مليون زائر ومشجع خلال موسم حافل بالمنافسات الدولية والإقليمية والمجتمعية، والذي اختتم بواحدة من أكثر فعاليات رياضة السيارات إثارة في برنامج الحلبة.

 

وفي أعقاب النجاح الذي حققه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي في نوفمبر الماضي، والذي حضره جمهور قوامه 170 ألف شخص من جميع أنحاء العالم في العاصمة الإماراتية، استقبلت حلبة مرسى ياس الآلاف من عشاق التشويق والمنافسات الحماسية المثيرة التي شارك فيها نخبة من السائقين العالميين ونجوم رياضة السيارات الموهوبين في الدولة. 

 

استهلّ الموسم بسباق التحمل الشهير – سباق لينوفو الخليج 12 ساعة بمشاركة النجوم من أمثال الأسطورة فالنتينو روسي، حيث تنافسوا في الجولة الأخيرة الحماسية من تحدي إنتركونتيننتال جي تي من الفجر حتى الغروب، بينما تابع أكثر من الف مشجع مجريات السباق التي أبرزت مستويات مبهرة من المهارات والاستراتيجية والعزيمة.

 

وواصل فريق ياس هيت، وهو فريق حلبة مرسى ياس، مبادرته الرامية إلى رعاية المواهب الناشئة وإبراز قدرات الفرق المحلية أمام المنافسين الدوليين خلال بطولة الإمارات للفورمولا 4، والتي شهدت مشاركة نخبة من السائقين الواعدين مثل كيانو الأزهري وسفير ياس هيت السائق راشد الظاهري.

 

وانطلاقًا من رسالتها الرامية إلى دعم تطور السائقين المحليين، أقيمت بطولة سودي العالمية في ياس كارت زون كل يوم جمعة لتتيح لمحبي الكارتينج فرصة اختبار مهاراتهم وتسجيل النقاط في البطولة. ومن الجدير بالذكر أنه تم اختيار ياس كارت زون كواحد من خمس حلبات حول العالم لاستضافة بطولات كأس SWS الإقليمية، بحيث يحظى الفائزان بالمركزين الأول والثاني بفرصة المنافسة في النهائيات الدولية لبطولة سودي العالمية في بلجيكا. 

 

وفي هذا السياق قال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات في حلبة مرسى ياس: "تجاوز هذا الموسم كافة التوقعات حيث تفوقت كل فعالية وأسهمت في رفع معايير الترفيه والسباقات. وإلى جانب تقديم منصة عالمية لاستضافة عدد من أفضل السباقات في العالم، فقد تمكّنا من تسليط الضوء على ما أحرزناه من تقدم في رعاية وتطوير المواهب المحلية عبر تزويد السائقين الموهوبين بمنصة لاستعراض مهاراتهم."

 

كما استقطبت أمسيات السباق المحبوبة أكبر عدد من المشجعين، حيث حضر عدد قياسي من الجماهير خلال الفعاليات الي أقيمت في الحلبة ومنها بطولة الإمارات للدريفت برعاية كاسترول إيدج ومونستر إنيرجي، وتحدي روتاكس ماكس الإمارات، والمنافسات الشيقة للدراج في تحدي ياس سوبر وتحدي سباق ياس رول لحضور أكثر من 30 ألف متفرج في جزيرة ياس. 

 

واستمرارًا لريادتها في مشهد السباقات الإقليمي، أقامت حلبة مرسى ياس عددًا من المنافسات الإقليمية البارزة ومنها عودة بطولة الشرق الأوسط الإقليمية للفورمولا، وبطولة كأس كليو الشرق الأوسط ضمن سلسلة سباقات ياس المرموقة.

 

يواصل موسم السباقات للعام 2023 \ 2024 استضافة فعاليات مجلس ياس للسيارات – الاحتفالية المحبوبة التي تستعرض المهارة والحرفية في صناعة السيارات والتي تم خلالها عرض أكثر من 900 سيارة في حلبة مرسى ياس في فعالية خاصة استقبلت رقمًا قياسيًا من الزوار الذين استمتعوا بالاطلاع على تفاصيل عالم رياضة السيارات والأنشطة الاحتفالية المصاحبة.

 

وتتطلع حلبة مرسى ياس إلى مواصلة هذا النجاح والارتقاء برياضة السيارات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ومنح المشجعين تجارب مستقبلية لا تضاهى.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر