رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
شعلة يتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة المدينة الجامعية للطلاب بمدخل حوش عيسى وسط حضور جماهيري.. "سكوت هنحكي" كامل العدد " مسلمان للإغاثة يدعم مركز غسيل الكلوي ويوقع اتفاقية لتشغيل بنك الدم الوطني في الصومال نادى السيارات والرحلات المصرى يستضيف رئيس الإتحاد الدولى لرياضة السيارات (FIA) مركز خدمة المجتمع بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول للدورة التدريبية "التحليل الإحصائي باستخدام برنامج Spss" بمشاركه نسائية.. الداخلية تُقيم مسابقة رماية بالأسلحة النارية بأكاديمية الشرطة خبيرة اقتصادية تكشف : الذهب سيصل لمعدلات أسعار تاريخية طلاب حاسبات ومعلومات دمنهور يشاركون ببحث علمي في المؤتمر الدولي السنوي (٢٠٢٤) للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بالإسكندرية استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي" بدورتها الثالثة اللجنة الفنية السعودية - المصرية للنقل البحري تختتم أعمال اجتماعات الدورة الثامنة بالإسكندرية

حوادث وقضايا

ضبط المتهمين بالترويج لبيع الشهادات الجامعية عبر الفيس بوك

الأحد 28/أبريل/2024 - 07:18 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى القنوات الفضائية بشأن وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى"فيس بوك" زعم القائمين عليها بقدرتهم على إستخراج شهادات جامعية موثقة بإستخدام الذكاء الإصطناعى. 


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد الصفحة المُشار إليها وكذا عدة صفحات أخرى والقائمين على إدارتهم وتبين أنهم تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة كفر الشيخ).


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وعُثر بحوزتهم على (هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على آثار ودلائل تؤكد على نشاطهم الإجرامى") كما أمكن حصر عدد من عمليات التحويل المالى على المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمتهمين) .


كما أمكن رصد صفحة آخرى تروج لذات النشاط على موقع "فيس بوك" وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر