رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

نسر الأهلي يُحلّق فى نهائى أفريقيا بثلاثية نظيفة أمام مازيمبي

السبت 27/أبريل/2024 - 12:35 ص
صدى العرب
طباعة
تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم ووسام أبو على وأكرم توفيق.

وكان لقاء الذهاب بالكونغو قد انتهى بالتعادل السلبي، وأدار المباراة الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو، وعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو وساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

وضم التشكيل الأساسي للأهلي في المباراة كلاً من: مصطفى شوبير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

الشوط الأول
فرض الأهلي سيطرته منذ بداية المباراة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق السولية وأكرم توفيق وعبد القادر لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي على الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص مُحققة للأهلي، ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 27.

تواصل الأداء الأهلاوي الضاغط على مرمى الضيوف وشكلوا خطورة حقيقية مع هجمات مُرتدة على فترات مُتباعدة من مازيمبي ونال أحد لاعبي الضيوف بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ونزل الجهاز الطبي لعلاجه، واستكمل المشاركة في اللقاء وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني سريعة وأهدر تاو وعبد القادر فرصة للأهلي، وكاد الضيوف يُسجلون هدفا مُباغتا في الدقيقة 50 بعدما قام مازيمبي بتنفيذ ركلة حرة بعرضية من إبراهيم كيتا إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أوسكار تشيكومب بتسديدة من جهة اليمين أبعدها أكرم توفيق من على خط المرمى وأنقذ الأهلي من استقبال هدف مُحقق.

عاد حارس مازيمبي لممارسة هوايته في إهدار الوقت، واستغرق أكثر من دقيقتين لتلقي العلاج، وألغى الحكم الكيني هدفا سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 58 برأسية جويل بيا بعد العودة لتقنية الفار.

وشارك إمام عاشور بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 63 بعد غياب عدة أسابيع للإصابة في ودية مصر ونيوزيلندا يوم 23 مارس الماضي، وسدد بيرسي تاو كرة قوية تصدى لها حارس الضيوف.

واصل الأهلي الضغط على مرمى مازيمبي وسجل محمد عبد المنعم الهدف الأول للأهلي برأسية رائعة في الدقيقة 68 من ركنية رائعة من علي معلول.

بعد الهدف حاول مازيمبي العودة للمباراة وضغط بهدف إدارك التعادل مع محاولات أهلاوية لزيادة الأهداف ،ونجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 من تمريرة سحرية من علي معلول.

الدقائق الأخيرة شهدت مشاركة كهربا بدلاً من وسام أبو علي في الدقيقة 88 ، وضغط الضيوف بكل قوة بحثاً عن هدف ، ونال محمد عبد المنعم بطاقة صفراء للإحتكاك بلاعبي مازيمبي ، وشارك محمود متولي بدلاً من علي معلول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ونال متولي بطاقة صفراء للخشونة، ثم نال عبد القادر بطاقة صفراء.

تواصل الأداء الهجومي من الفريقين وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة الثانية عشر والأخيرة من الوقت بدل الضائع حيث تعامل بشكل جيد مع تمريرة امام عاشور وسجلها في شباك الضيوف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة ليتأهل للنهائي القاري.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر