رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

باسكال ويرلين يحقق الفوز بالجولة السابعة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في سباق ميسانو إي بري

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:19 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
سادس انتصار لويرلين في الفورمولا إي بعد أن واجه منافسه رولاند مشاكل في إدارة الطاقة

 
جايك دينيس يحصد المركز الثاني ونيك كاسيدي في المركز الثالث 


 فوز ويرلين يضعه في صدارة ترتيب السائقين بالتعادل مع دينيس، وفريق جاغوار تي سي إس ريسينغ يتصدر ترتيب الفرق


شهد سباق ميسانو إي بري تطورات دراماتيكية جديدة بفوز باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي بالسباق بعد منافسة حامية في الجولة السابعة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ليلة الأحد. وفاز ويرلين بالمركز الأول بفضل اتساق أدائه المبهر بعد ان حطّم آمال أوليفر رولاند بالفوز في اللحظات الأخيرة بسبب مشاكل في إدارة الطاقة.

 

وفي السباق الثاني من سباقيّ ميسانو إي بري، تمكن باسكال ويرلين من تضميد جراح فريقه بعد سباق يوم السبت، ليكون هذا الفوز سادس انتصاراته في مسيرته الرياضية بالفورمولا إي بعد أن أدى خطأ في الحسابات في اللفة الأخيرة إلى خروج اوليفر رولاند من السباق رغم صدارته حينها. 

 

أما جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي، وهو المتصدر الحالي لترتيب السائقين في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، فقد حصد المركز الثاني بينما جاء نيك كاسيدي من جاغوار تي سي إس ريسينغ في المركز الثالث بفارق طفيف أمام جمهور قوامه 25 ألف مشجع. وفي أعقاب نتيجة اليوم السابق التي شهدت إلغاء فوز أنطونيو فيلكس دا كوستا، تعرض السائق لضربة أخرى من الحظ العاثر واضطر لمغادرة السباق باكرًا.

 

حافظ ويرلين على مستويات كبيرة من الطاقة على مدى 26 لفة في سباق ميسانو إي بري، متفوقا بذلك على منافسيه بمن فيهم جايك هيوز وجان إيريك فيرن ونيكو مولر. إلا أن أوليفر رولاند من فريق نيسان انتزع الصدارة في اللفة العشرين متحديًا أفضلية ويرلين. 

 

وفي اللفة الأخيرة، أحبطت آمال رولاند بالفوز بسبب مواجهة بعض المشاكل الفنية التي اضطرته لتخفيف سرعته والابتعاد عن خط النهاية، ما أتاح لويرلين تحقيق الفوز في الجولة السابعة بعد مفاجأة مخيبة للآمال في الجولة السادسة.  

 

كما شهد السباق الشيق استعرض جايك دينيس لبراعته المتناهية حيث تقدم من المركز التاسع إلى الثاني، بينما تمكن نيك كاسيدي من جاغوار تي سي إس ريسينغ من تحقيق المركز الثالث بعد حركة جريئة تجاوز فيها نيكو مولر من فريق إيه بي تي كوبرا في اللحظات الأخيرة. وشهد السباق كذلك أداء مميزًا قدمه كل من ساشا فينيستراز من فريق نيسان للفورمولا إي الذي حل خامسًا، وسيرجيو سيت كامارا من فريق إي آر تي، والذي احتل المركز السادس. 

 

وبفوز ويرلين فإنه يتعادل مع دينيس في صدارة ترتيب السائقين، بينما تراجع رولاند إلى المركز الثالث. ويتصدر فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ ترتيب الفرق بفارق كبير.

 

وقال باسكال ويرلين صاحب الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: "كنت سأسعد بالفوز يوم أمس ولكن فوزنا اليوم أمر رائع. كانت البداية فوضوية نوعًا ما، ولم أكن واثقًا من قدرتي على الاحتفاظ بالصدارة أم أن رولاند سيتجاوزني، ولكنني فوجئت بطاقته ولم أعرف إن كانت لدى فريقه المعلومات الصحيحة أم لا. ولكنني تمكنت من الفوز بعد إدارة الطاقة والبطارية والإطارات وكل شيء، وهذا أمر رائع."

 

يقام السباق التالي ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، وهو سباق الجولة الثامنة موناكو إي بري 2024 يوم السبت 27 أبريل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر