رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

آمنة وحمدة القبيسي سفيرتا أكاديمية ياس هيت للسباقات مع انطلاق موسم جديد لأكاديمية الفورمولا 1

الإثنين 18/مارس/2024 - 11:27 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
الشقيقتان الإماراتيتان تمثلان أكاديمية ياس هيت للسباقات خلال موسم 2024 بعد مشاركتهما مع الفريق خلال عطلة أسبوع جائزة أبوظبي الكبرى 2023

بعد سنواتهما الأولى من المنافسة في حلبة مرسى ياس، تواصل آمنة وحمدة صناعة التاريخ في السباقات بالنسبة للإماراتيين والسيدات، باختيارهما سائقتين رسميتين لـفريقي ريد بُل ريسينج وفيزا كاش آب آربي ضمن أكاديمية الفورمولا 1 في عام 2024.

 

 

 مع انطلاق الموسم الجديد من أكاديمية الفورمولا 1، تم تعيين النجمتين الإماراتيتين آمنة وحمدة القبيسي سفيرتين رسميتين لأكاديمية ياس هيت للسباقات، بفضل تاريخهما الطويل في مجال السباقات في حلبة مرسى ياس لتمثيل مجتمع السباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية.

 

تبدأ الشقيقتان الإماراتيتان موسمهما الثاني في أكاديمية الفورمولا 1 بالمشاركة في قيادة رائعة في الجولة الافتتاحية للموسم في جدة مع فريقيهما الجديدين ريد بُل ريسينج، وفيزا كاش آب آربي، وستكونان بمثابة سفيرتين رسميتين للفريق الذي يتخذ من حلبة مرسى ياس مقراً له ضمن الموسم المكون من 7 جولات ويرافق الجدول الزمني الدولي للفورمولا 1.

 

وفي تعليق له، قال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات: "إنها لحظة فخر عند الإعلان عن اختيار آمنة وحمدة القبيسي لتكونان سفيرتينا الجديدتين لفريق ياس هيت للسباقات. إنهما بلا شك موهبتان إماراتيتان شابتان وملهمتان تصنعان التاريخ على ساحة السباقات الدولية.

 

وأضاف: "بعدما كنت شاهداً على تقدم مسيرتهما الرياضية منذ بدايتهما هنا في حلبة مرسى ياس، يسعدني أن أرحب بعودة آمنة وحمده كسفيرتين رسميتين للبرنامج ولتمثيل فريقنا على الساحة العالمية طوال الموسم. وأنا على ثقة من أنهما ستمنحاننا الفخر، ونحن بدورنا نتمنى لهما كل التوفيق في الموسم المقبل".

 

تنضم آمنة وحمدة إلى زميلهما السائق الإماراتي الشاب راشد الظاهري كسفراء رسميين لفريق ياس هيت للسباقات كجزء من جهود الفريق لإلهام ودعم الجيل القادم من سائقي السباق الشباب والموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

وحول الإعلان عن دورها الجديد كسفيرة، قالت آمنة القبيسي: "يشرفني أن أصبح سفيرة لبرنامج ياس هيت للسباقات، الذي يعد برنامجاً للسائقين الشباب ويدعم المواهب الواعدة هنا في مضمار حلبة مرسى ياس الذي انطلقت منه. لقد استمتعت بالكثير من اللحظات الرائعة خلال مسيرتي في السباقات مع عائلتي هنا، وأنا فخورة بكوني جزءاً من الأكاديمية التي تدعم السائقين الجدد لمواصلة تطورهم.

 

وأضافت حمدة القبيسي، العائدة إلى ياس هيت: "لقد كانت تجربة فريدة من نوعها خلال فترة وجودي مع الفريق، وكان شرفًا لي أن أكون جزءًا من موسمهم الأول على مسار السباق. يسعدني العودة لأكون سفيرة الفريق خلال الموسم الجديد وأتطلع إلى العمل مع جميع الزملاء والسائقين الجدد ضمن الفريق خلال الأشهر المقبلة.

 

كانت آمنة وحمدة القبيسي من الشخصيات البارزة في تاريخ السباقات في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة منذ فوز آمنة بأول سباق في جولة الكأس الافتتاحية لموسم فورمولا 4 الإمارات الذي أقيم مع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبو ظبي 2019، في حين نافست حمدة مؤخراً مع فريق ياس هيت للفورمولا 4 في موسم فورمولا 4 الإمارات لعام 2023 قبل أن تتقدم خطوة إلى أكاديمية الفورمولا 1.

 

وستساهم الشابتان الإماراتيتان اللتان تشاركان مع فريق ياس هيت ضمن جولة كأس فورمولا 4 الإمارات التي ترافق سباق جائزة أبوظبي الكبرى خلال عطلة أسبوع السباق في نوفمبر، في دعم تطوير أكاديمية ياس هيت للسباقات على المستويين الإقليمي والدولي، ما يضمن الكثير من خبرة المنافسة على الساحة الدولية للسائقين الشباب في الأكاديمية في السنوات القادمة.

 

مع انطلاق موسم 2024 بالنسبة لآمنة التي تمثل فريق فيزا كاش آب آربي، ولحمدة مع فريق ريد بُل ريسينج، فقد شهدت الجولة الافتتاحية من المنافسات بداية واعدة للشقيقتين في جدة، حيث حصلت حمدة على المركز الخامس لتختتم عطلة الأسبوع الأولى للسباق لهذا العام. ومع فوز آمنة بسباقين وحمدة بأربعة سباقات في عام 2023، فإنهما تتطلعان إلى مواصلة موسمهما الأول المثير للإعجاب في السلسلة المكونة من 7 جولات خلال الأشهر المقبلة.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر