رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

اختتام فعاليات مهرجان أنتولد الموسيقي في دبي بنجاح قياسي وحضور تجاوز 185 ألف من محبي الموسيقى

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 09:30 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
نجح مهرجان أنتولد وهو علامة تجارية معترف بها عالميا ولدت في رومانيا وأوروبا ترك بصمته على مشهد المهرجانات الدولية، حيث اجتذب أكثر من 185,000 من عشاق الموسيقى من جميع أنحاء العالم مع حضور 45,000 شخص في اليوم الأخير. وخلال الأربعة أيام من المهرجان تحولت مدينة إكسبو دبي إلى مدينة فاضة موسيقية مترامية الأطراف، استمتع فيها الحضور بعروض حية تجمع بين الخيال والحقيقة، ولم يفي هذا المهرجان المتألق بوعده بتقديم ترفيه عالمي المستوى إلى دبي فحسب، بل ساهم أيضًا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية رائدة للمهرجانات.


وشهد المسرح الرئيسي، عددًا لا يحصى من العروض المذهلة التي قدمتها مجموعة منتقاة من النجوم العالميين. وكان اليوم الأخير من المهرجان مليئًا بالفنانين الموهوبين، بما في ذلك نجم البوب الكور "ساي"  PSY، المشهور بأغنيتة العالمية "غانغام ستايل". لم يكن العرض المباشر الذي قدمه "ساي"  في اليوم الرابع أقل من مجرد عرض أسطوري، إذ غمر المسرح الرئيسي بطاقة لا مثيل لها وراقصين وعروض فيديو وعرض مذهل للألعاب النارية. كان أداء "ساي" الأسطوري دليلا على قدرة  أنتولد دبي على تقديم لحظات لا تُنسى.

 

ولم تخلو الليلة الأخيرة من الموسيقى الإلكترونية الجذابة، والتي شارك فيها سيباستيان إنجروسو الشهير من سويديش هاوس مافيا، ومنسق الأغاني الأسترالي تيمي ترومبيت، ومغنية البوب الرومانية الغنية عن التعريف "إينا". الذين قدموا عروضا حية فريدة أصبح رواد المهرجان جزءاً لا يتجزأ منها في إنسجام تام من الغناء والرقص.

 

وتعليقا على النجاح المبهر الذي حققه المهرجان، قال إيدي تشيريجي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لـ "أنتولد يونيفرس": "نفخر بنجاح مهرجان أتولد دبي الذي تجاوز توقعاتنا ويسعدنا تقديم الفرحة والسعادة للجميع، وقد  كان المهرجان إحتفالا عالميا بالموسيقى والتواصل والعاطفة الخالصة، ونتطلع للعودة بقوة سنة 2025 بمزيد من المفاجات والعروض الاستثنائية".
 

واستطاع مهرجان أنتولد دبي رفع سقف التوقعالت للمهرجانات الموسيقية الدولية بلا شك، مما خلق تجربة لا مثيل لها تمزج بسلاسة بين الترفيه والابتكار وسحر الموسيقى. لقد ترك المهرجان بصمة لا تمحى على المشهد الثقافي في دبي، مما مهد الطريق لنسخ مستقبلية تعد بأن تقدم المزيد من الإبداع والعروض الاستثنائية.
 

مع إسدال الستار على مهرجان أنتولد دبي الافتتاحي، يتم تذكير رواد المهرجان بأنه يمكن استرداد الأموال غير المستخدمة من سوار المهرجان عبر الإنترنت حتى 23 فبراير الساعة 11:59 مساءً، ويمكن استردادها من خلال تطبيق المهرجان والموقع الرسمي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر