رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

المدفوعات المرنة والمشاريع المجتمعية: أسباب مقنعة للاستثمار في العقارات بمصر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 01:12 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق


يتطلع معرض نيكست موف مصر، المدعوم من سيتي سكيب، والذي تنطلق فعالياته في الشهر المقبل وتحديدًا في الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، إلى تحفيز المزيد من فرص الاستثمار العقاري للمستثمرين والراغبين في شراء المنازل، وسط تزايد الأدلة على أن الوقت أصبح مواتيًا الآن للاستثمار في العقارات.
 

وقت الاستثمار في العقارات

قال أيمن سامي، رئيس مكتب شركة الاستشارات العقارية جيه إل إل في مصر: "أود أن أنصح المشترين والمستثمرين بشراء العقارات في أقرب وقت ممكن؛ لأن الأسعار تواصل الارتفاع، وكلما انتظرت أكثر، قلت فرصة حصولك على عقار بأسعار معقولة. وعلاوةً على ذلك، سيستفيد المستثمرون من زيادة القيمة الفعلية لرأس المال، وعادةً ما يكون ذلك مرتفعًا جدًا".

وأكد أيمن أن السوق قد بدأ الآن في الاستقرار وهناك توقعات بأن يبدأ مسار نموه في معظم فئات الأصول.

ويترقب القطاع السكني تدشين عدد من المشاريع الجديدة، حيث أفادت شركة جيه إل إل بأنه من المنتظر زيادة عدد المشاريع التي يجري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة:"تم الإعلان أيضًا عن عدد من المشاريع الجديدة ومراحل إضافية لمشاريع قائمة في منطقة غرب القاهرة، حيث يسعى العديد من هذه المشاريع إلى استهداف المواطنين الذين يعيشون حاليًا في وسط القاهرة".

وذكرت شركة الاستشارات العقارية كوليرز أن السوق العقاري لا يزال إيجابيًا رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد: "شهد السوق السكني زيادة سنوية بنسبة تتراوح من 10% إلى 12% في أسعار الإيجارات والمبيعات مقارنةً بالعام الماضي، نظرًا للطلب المتزايد على الوحدات السكنية والحاجة إلى الاستثمار في المجال العقاري".

 

شروط السداد المرنة

بالنسبة لمشتري المنازل، قال أيمن سامي إن من مزايا السوق أن شركات التطوير العقاري تقدم شروط سداد أكثر مرونة على الشقق والفلل ووحدات التاون هاوس في مصر.وستقدم الشركة العارضة إنتجريتد سوليوشن مشروعين جديدين في القاهرة الجديدة؛ وهما جيران وبي 81.وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح الشركة العارضة للزوّار إمكانية المدفوعات المرنة، مع أقساط على 8 سنوات.

وقال أمير عبد المنعم من شركة إنتجريتد سوليوشن: "يعتبر السوق العقاري المصري من أسرع القطاعات نموًا في البلاد، وهذا يجعل عملاءنا حريصين على الاستثمار. ونصيحتي لمشتري المنازل المحتملين: كلما شرعتم في الشراء مبكرًا، حصلتم على عائد استثمار أقرب".

ووفقًا لأحدث تقرير للنظرة العامة على السوق العقاري في القاهرة من شركة جيه إل إل: "تعتبر المرونة ميزة تنافسية جديدة لدى شركات التطوير العقاري التي تعدل قاعدة منتجاتها وخططها التشغيلية الآن. ومن بين الإستراتيجيات المستخدمة لجذب المبيعات في سوق تتزايد فيه التنافسية، هناك خطط السداد وتحسين المرافق المجتمعية، حيث تسعى شركات التطوير العقاري لتقديم المزيد من القيمة مقابل المال. وقد أصبح إنشاء المشاريع المجتمعية وسيلة رئيسية لضمان ميزة تنافسية لاستهداف المستهلكين الذين يسعون للحفاظ على نمط حياة مفعم بالحيوية".

وتتفق في هذا الرأي شركة كوليرز: "على الرغم من وجود معروض كبير من المتوقع أن يدخل إلى السوق، فمن المرجح أن يظل الطلب قويًا بسبب الزيادة السريعة في عدد العائلات. ويمكن أن يستفيد المشترون أيضًا من خطط السداد المرنة التي تقدمها شركات التطوير العقاري وتصل إلى 10 سنوات في بعض الحالات".

وجدير بالذكر أن أكثر من 40 عارضًا سيلقون ضوءًا كاشفًا على المئات من المشاريع العقارية من جميع أنحاء مصر، بما يقدم للراغبين في شراء المنازل والمستثمرين العقاريين منصة مثالية لضمان اقتناء منزل أو فيلا أو شقة جديدة.ومن بين شركات التطوير العقاري المشاركة في معرض هذا العام، نذكر أسماء وادي دجلة، وبرايم بروبرتيز، وبورتو فاكيشن كلوب، وتبارك القابضة، وديارنا العقارية، ومجموعة مطوري هليوبوليس، والشرقيون للتنمية العمرانية، وأملاك مصر للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة معمار المرشدي، وسيسيليا لاجونز، ولايف بارك، وفيرست جروب، والصفوة العقارية، وزهراء المعادي للاستثمار والتعمير، وجاردنز للاستثمار العقاري (إميرالد سيتي)، والتعمير للتمويل العقاري - الأولى، على سبيل المثال لا الحصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر