رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

صحة البرلمان.. يطالب وزارة الآثار بكشف النقاب عن تفاصيل خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 07:38 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي


أشاد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بجهود وزارة الآثار فى النهوض بالقطاع فى الآونة الأخيرة، وأنه سبق وأن التقى بالوزير الدكتور خالد العنانى، فى أكثر من موقع آثرى وتأكد له جدية الوزارة فى التعامل مع هذا الملف الحيوى والهام.
وطالب أبو العلا خلال كلمته اليوم، الأثنين، بالجلسة العامة، الوزارة بتوفير "يونيفروم" لجميع العالمين بالمواقع الآثرية وذلك لإضافة لمسة جمال وتحضر فى استقبال السائحين، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الوزارة المتمثلة فى افتتاج جزئى للمتحف المصرى الكبير نهاية العام، قائلا: تأخرنا كثيرا.
وتسائل وكيل لجنة الصحة، عن خطة وزارة الآثار فى الإستعداد لرحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد التسويق للرحلة من قبل وزارة السياحة، وهل وزارة الآثار انتهت من ترميم المناطق الآثرية المتعلقة بهذه الرحلة، واصبحت جاهزة لاستقبال الرحلة، ومشددا على ضرورة عمل مطار فى سانت كاترين بالتنسيق مع وزارة الطيران، لرفع المعاناة عن بعض السائحين الذين يريدون الذهاب لهذه المنقطة فقط، متابعا: مع احترامى لمطار شرم الشيخ.
واستنكر أبوالعلا عدم اهتمام وزارة الأثار باكتشاف تجويف ضخم داخل الهرم الأكبر بالقرب من الغرفة الثانية داخل هرم خوفو، وأن التجويف بحجم طائرة ركاب وهو ماكشفت عنه مجلة نيتشر.
واستطرد ابو العلا، أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار عقب على هذا المطالب قائلا: روحت لمصممين من اجل عمل "يونيفورم" ووضع "لوجو" الشركة الخاص بهم عليه، وهذا لعدم توافر ميزانية فى الوزارة للقيام بهذا العمل، وفيما يخص رحلة العائلة المقدسة ننسق منذ عام وانتهينا من الترميم وذلك وفقا لرؤية وزارة السياحة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر