رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

حافظ تتقدم بطلبات إحاطة بشأن "معاناة طلاب الدمج وأهاليهم بالمدارس"

الإثنين 29/يناير/2024 - 12:10 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
تقدمت النائبة سوسن حافظ، عضو مجلس النواب، بطلبات إحاطة موجهة إلى وزير التربية والتعليم، بشأن معاناة طلاب الدمج وأهاليهم بالمدارس للحصول على حقوقهم  التي كفلها لهم الدستور ودمجهم في العملية التعليمية.

واكدت حافظ خلال طلب الإحاطة الأول أن السبب وراء ذلك هو عدم وضع ضوابط وشروط لدمج طلاب ذوي الهمم للالتحاق بالمدارس، منها مساحة الفصول وعدد الطلاب والمدة الزمنية للحصة وتحديد طبيعة الدمج ومستواه ونقص غرف المصادر داخل المدارس بالإضافة إلى النقص الشديد في توفير معلمين مؤهلين للعمل على تدريس طالب ذوي الهمم.

كما تقدمت بطلب إحاطة بشأن ضرورة تفعيل خطة وزارة التربية والتعليم لدمج الطلبة ذوي الهمم بالمدراس العامة وتطبيقها على ارض الواقع من خلال تيسير فرص الحصول على خدمات تعليمية تتناسب مع اعمار هؤلاء الطلبة بالمدارس و تعزيز الاجراءات التي تجعل المدرسة مجهزة لهم قدر الامكان بالإضافة إلى تكييف المناهج لكي تتناسب مع قدرات الطلبة حتى تسهل أسس الدمج.

وطالبت حافظ خلال طلب الإحاطة الثالث، بضرورة وجود توعية لجميع الطلبة بمدارس الدمج من قبل المتخصصين لتأهيلهم على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، نظرا لما يعانوه طلاب ذوي الهمم من التنمر داخل مدارسهم وذلك بالمراحل التعليمية المختلفة؛ بسبب عدم الوعي الكافي لدى الطلاب لمثل هذه الحالات وتقبل الاختلافات.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر