رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حمادة عبدالعزيز

حمادة عبدالعزيز

الغش يبني أجيال هشة لا تتحمل المسئولية

الأربعاء 24/يناير/2024 - 12:03 ص
طباعة
للاسف الشديد ومع بدء الامتحانات  الدراسية يتجاهل بعض أولياء الأمور ويتناسوا التعاليم السماوية والقيم الإنسانية التي تحرم وترفض جميع انواع واشكال الغش حيث يحرص هؤلاء الآباء على دعم أولادهم وتشجيعهم على الغش من خلال التفنن في اختراع واكتشاف  أساليب جديدة للغش والتربيط والتنسيق مع بعض القائمين على اللجان لتسهيل عمليات الغش من خلال تقديم بعض الهدايا العينية وعندما يرفض القائمين على العملية الانتخابية تقوم الدنيا ولا تقعد وينتشر مصطلح اللجان اتحرقت .

 كيف لنا أن نشجع اولادنا على الغش ونحن نرفض أن يغشنا أحد من الناس فما هو موقف من يدعمون عمليات الغش إذا تعرض أحدهم لأي صورة من صور الغش كمن يحصلون على سلع  غذائية مغشوشة قد تعرض حياتهم للخطر أو من يتعرضون لعمليات النصب والاحتيال المالي والمادي من المؤكد أنهم يسبون ويعلنون من يقوم بهذه الأساليب .

إن الاصرار على دعم سلوكيات خاطئة وتبريرها لا ينجب إلا جيل هش غير قادر على تحمل المسؤولية يسقط ويهوى في أول اختبار حقيقي يتعرض له وخير دليل على ذلك رسوب أكثر من نصف طلاب كليات الطب بالسنة الدراسية الأولى في عدد كبير من كليات الطب على مستوى الجمهورية.

لذلك "لا يصح الا الصحيح" و"الحق أحق أن يتبع" ويجب أن نترك اولادنا لتحديد مصائرهم بأيديهم ووفق قدراتهم وإمكانياتهم التى حابهم بها الله العليم بذات الصدور  فليس بالضرورة أن يحصل جميع اولادنا على الدرجات النهائية لنصفق لهم .

ويجب أن نصفق لكل مجتهد في محراب العلم سواء تكلل مجهوده بنجاح باهر أو أخفق بعض الشيئ ليعوضه الله من فضله ويرزقه من حيث لا يحتسب.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads