رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بعد إطلاق منتجاتها الجديدة.. ستيلانتيس تعلن عن صافي إيراداتها وعمليات شحن منتجاتها إلى الأسواق خلال الربع الأول من عام 2024 لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين ... محافظ الشرقية يترأس إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية إزالة 15 تعديا علي الأراضي الزراعية بمساحة 12 قيراط بالحامول المنوفي: يجب علي المنتجين والمستوردين سرعة تخفيض الأسعار للقضاء علي ركود الأسواق شركة OUD تشارك بالنسخة الـ 12 من معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo» بالرياض محافظ القليوبية : رفع حالة الطواريء استعداداً لأعياد شم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين "غرفة الإسكندرية" تعقد اجتماعًا لبحث تنفيذ مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية انخفاضات دراماتيكية بمبيعات سوق السيارات خلال مارس الماضى الزراعة: التعاون بين بحوث الصحراء وهيئة الطاقه الذرية تنفيذا لرؤية الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنميه المستدامة 2030 حسام الشاهد رئيسًا للقطاع التجاري بشركة «كيان» ضمن خطتها للتعاون مع كفاءات وخبرات قوية

منوعات

منتجع إنتركونتيننتال المالديف يستعد لاستضافة برنامج مانتا ريتريت في مارس 2024

الجمعة 12/يناير/2024 - 11:16 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 كشف منتجع إنتركونتيننتال مالديفز ماموناجاو عن استضافة الدورة الثالثة من برنامج مانتا ريتريت في شهر مارس 2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في عام 2022. وتشكل الفعالية فرصة للتعرف على أسماك المانتا راي الضخمة وموائلها الطبيعية وسط أجواء من التشويق، إضافة إلى الجهود التي تبذلها منظمة مانتا تراست.

ويحظى المشاركون بفرصة قضاء الوقت مع فريق منظمة مانتا تراست المقيم في الجزيرة، والتعرف عن قرب على أسماك المانتا راي في بحيرة المنتجع، حيث صُمم البرنامج خصيصاً لمحبي المغامرات والمسافرين الذين يريدون الارتقاء بعطلاتهم وإضفاء قيمة عليها.

وتركز الدورة الثالثة من البرنامج بشكل رئيسي على توفير فرصة مشاهدة أسماك المانتا راي التي تتخذ من المياه المحيطة بالجزيرة موطناً لها، والاطلاع على الجهود المبذولة لحمايتها والحفاظ على المحيطات. ومن المقرر أن يتولى ميرال حفيظ، قائد مقر مانتا تراست في إنتركونتيننتال المالديف، الإشراف على البرنامج ليأخذ المشاركين في رحلة استكشاف أسرار أسماك المانتا راي. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ميرال حفيظ: "أقضي معظم وقتي في المياه أبحث عن أسماك المانتا راي لمراقبة وتسجيل سلوكها من أجل جمع معلومات مهمة لتوفير الحماية لها، وعلى الرغم من أنني التقيت بتلك الأسماك كثيراً، إلا أنها ما زالت تذهلني في كل مرة. وأتطلع إلى مشاركة المعلومات عن أسماك المانتا راي والحياة البحرية في المالديف مع المشاركين في برنامج مانتا ريتريت، وأشعر بالحماس لرؤيتهم يقابلون هذه الأسماك للمرة الأولى، والاستمتاع بالمفاجآت التي يخبيها المحيط".

ويعود البرنامج مرة أخرى هذا العام في مارس بالتزامن مع موسم مانتا ماموناجاو الذي تظهر خلاله أسماك المانتا راي الصغيرة في بحيرة المنتجع التي تبعد بضع خطوات عن الشاطئ. وتتميز بحيرة ماموناجاو بأنها موطن أسماك المانتا راي الصغيرة ونقطة تجمعها، فضلاً عن كونها منطقة أبحاث هامة لفريق مانتا تراست. ويحظى الزوار بفرصة الاقتراب من الأسماك والاطلاع على الأبحاث التي يجريها فريق مانتا تراست في المنتجع منذ 2019، والتي ينطوي جزء منها على تحديد وتسجيل الأسماك الصغيرة في البحيرة بالاعتماد على العلامات الفريدة على بطنها. كما يتعرف المشاركون على جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها في ورشة مانتا آي دي، إلى جانب تبني وتسمية إحدى الأسماك.

وينطلق البرنامج من 9 حتى 12 مارس 2024، ويتضمن عدة رحلات غوص وبحث، مع ورشات عمل تعليمية عملية تتضمن العمل مع فريق مانتا تراست وجولة في الشعاب المرجانية وتسمية أسماك المانتا راي. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين ومحبي المحيطات بأسماك المانتا راي وجهود حمايتها، إضافة لجمع الأموال لدعم عمل المنظمة.

ويحظى الضيوف المقيمين في إنتركونتيننتال المالديف بفرصة قضاء أوقات رائعة في مرافق المنتجع الفاخر إلى جانب الإقامة في الفلل أو الشقق. كما يوفر لغير المشاركين في البرنامج مجموعة من الأنشطة الترفيهية المخصصة للكبار والأطفال.

وانطلاقاً من حرص المنتجع على تلبية مختلف التفضيلات، يوفر خيارات خاصة بالغواصين المعتمدين للتفاعل مع أسماك المانتا راي، حيث توجد أماكن مخصصة للغوص في المنطقة المحيطة بالمنتجع تتيح للغواصين الاستمتاع بمشاهدة محطات التنظيف الطبيعية لأسماك المانتا راي، والتي تُظهر التعايش المميز للحياة البحرية في جزر المالديف.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر